محمد الخطيب

الاحتلال ينقل الأسير المريض محمد الخطيب إلى المستشفى

رام الله _ مصدر الإخبارية

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المريض محمد الخطيب (40 عامًا) من طولكرم، إلى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع، صباح اليوم الخميس، بعد تدهور إضافي طرأ على حالته الصحيّة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “الخطيب” يعاني من مشاكل مزمنة في الظهر أدت إلى إعاقة حركته بشكل كبير، إضافة إلى أعراض صحيّة نتجت بسبب كمية المسكنات التي تلقاها على مدار الفترة الماضية.

وبيّن نادي الأسير في بيانٍ، أن نقل المعتقل “الخطيب” جاء بعد عدة شهور على مطالبات منه، ومن الجهات المختصة التي اضطرت للتوجه إلى المحاكم من أجل نقله لإجراء فحوص طبيّة فقط.

وأكد أن التأخير في عرض الأسير محمد الخطيب على طبيب وإجراء فحوصات طبية، أدت لظهور أعراض صحية جديدة تشير إلى أن مشاكل صحيّة إضافية بدأ يعاني منها، موضحا أن وضعه الصحي تدهور بشكل كبير.

وجاء في البيان أن “الخطيب” تعرض لجريمة الإهمال الطبي، على مدار عامين، وأن المماطلة شكلت الأداة الأبرز في ذلك، عدا عن أن المحكمة في قرارها المتعلق بقضيته استندت إلى رواية إدارة السجون.

وعلى مدار الفترة الماضية، نفّذ الأسير “الخطيب” احتجاجات وصلت إلى رفضه الدخول إلى القسم من أجل تزويده بكرسي متحرك، حتى يتمكن من تلبية احتياجاته.

يُشار إلى أنّ “الخطيب” معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسّجن لـ 21 عامًا، ومن المفترض أن يفرج عنه في بداية العام المقبل.

اقرأ أيضاً/ آخر مستجدات الحالة الصحية للأسير وليد دقة

Exit mobile version