الطقس ارتفاع درجات الحرارة - طقس فلسطين-الأرصاد الجوية أجواء صافية

طقس فلسطين: منخفض جوي مستمر مصحوبًا بكتلة هوائية باردة

رام الله – مصدر الإخبارية

توقع موقع طقس فلسطين، استمرار تأثر البلاد اليوم الأربعاء 12-4-2023 بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية.

ورجّح طقس فلسطين سقوط زخات من الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

وأشارت الأرصاد الجوية الفلسطينية، إلى أن “الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 60 من/ ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

فيما يكون الجو هذه الليلة باردًا شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، و الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا و البحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وغدًا الخميس 13-4-2023 يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية.

ويتوقع مختصون، سقوط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

وخلال ساعات المساء و الليل تضعف فرصة سقوط الأمطار وتميل الأجواء الى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما الجمعة المقبلة 14-4-2023، فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ربيعيًا لطيفًا ومعتدلًا، على أن تعود الأجواء للاستقرار بشكلٍ عام مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بقليل، والرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

والسبت يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ بوجه عام دافئًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين بالانقلاب الحاد في درجات الحرارة، وخطر تشكّل السُيول في الأودية والمناطق المنخفضة، إلى جانب خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الاُفقية.

Exit mobile version