المجلس الوطني وقمة بريكس - وزيرة التعاون البلجيكية

فتوح يدعو المؤسسات الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال

رام الله-مصدر الإخبارية

دعا روحي فتوح رئيس المجلس الوطني، المؤسسات الدولية الحقوقية، بالتحقيق في جرائم الاغتيالات والإعدامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء شعبنا، آخرها جريمة اعدام الشهيدين الأسيرين السابقين سعود طيطي، ومحمد أبو ذراع، قرب قرية دير الحطب شرق مدينة نابلس.

وذكر فتوح في بيان، اليوم الثلاثاء، ان هذه الاعدامات والاغتيالات تعتبر جرائم حرب، مطالبا تلك المؤسسات إلى فضح أكاذيب وادعاءات جيش الاحتلال لتبرير عمليات الإعدام.

وقال إن فرق الموت والاغتيالات الخاصة، التي ينشرها جيش الاحتلال على محاور المدن والبلدات الفلسطينية، هي المسؤولة عن عمليات الإعدامات الميدانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن هؤلاء القتلة ينفذون تعليمات الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، أحد أضلاع العصابة في الحكومة اليمينية الفاشية، والذي يمتدح ويثني عليهم عند تنفيذ تعليماته بالقتل والاغتيال.

اقرأ/ي أيضا: فتوح يطلع سفير اليابان على تطورات الأوضاع

وفي ذات السياق، أفادت مصادر محلية باستشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة نابلس.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن قوات الاحتلال اغتالت مقاومين اثنين خلال اشتباك مسلح مع الاحتلال قرب مستوطنة “ألون موريه” على أراضي دير الحطب شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من عدة مناطق، خلالها اندلعت مواجهات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

Exit mobile version