اشتباكات طولكرم

قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين وتعتقل نجل أحد المطاردين

جنين – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة، صباح الثلاثاء، مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين.

وبحسب شهود عيان، فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، وانطلاق صافرات الإنذار.

وخلال الاشتباكات استهدف المقاومون قوات الاحتلال بعبوة متفجرة في حي الهدف بمحيط مخيم جنين بالضفة الغربية.

وزعمت قناة كان العبرية، أن “العملية في جنين تركزت ضد خمسة مطلوبين ونفذت في آن واحد بعدة أحياء لإحباط هجمات خطط لها من قبل المعتقلين”.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال: بأن “قوات خاصة من وحدات دوفدوفان والمستعربين نفذت عملية في جنين لاعتقال 5 فلسطينيين”.

وزعم الاحتلال “مصادرة معدات وذخيرة خلال عمليته في جنين والتي استهدفت خلية مكونة من خمسة مطلوبين خططوا لهجمات مسلحة قريبًا”.

في سياق متصل، قالت سرايا القدس-كتيبة جنين: إنها “تمكنت من استهداف آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الجيش”.

وذكرت مصادر محلية، أن “قوات الاحتلال اعتقلت نجل المطارد ماهر تركمان خلال اقتحامها مدينة جنين واقتادته إلى جهة مجهولة للتحقيق معه”.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، توترًا ملحوظًا بين المجموعات المسلحة والتشكيلات العسكرية التابعة للمقاومة الفلسطينية في ظل زيادة وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين وممتلكاتهم، والتي كبّدتهم خسائر مادية فادحة خاصة في حوارة وجنين.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يقتحم بلدة اليامون شمال غربي جنين

Exit mobile version