الشهيد محمد بلهان

الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد محمد بلهان وتدعو لتصعيد المقاومة

غزة-مصدر الإخبارية

نعت فصائل فلسطينية الشهيد الفتى محمد فايز بلهان (15 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وقالت حركة “حماس” في بيان نعي، “إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد، لنؤكّد فخرنا واعتزازنا بشعبنا الصامد المجاهد في أريحا وعقبة جبر، الذين يتصدون لهذا العدو المتغطرس، ويتقدمون الصفوف في الملحمة الوطنية للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك”.

ودعت “حماس” أبناء شعبنا في كل المواقع لمواصلة النفير للرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه أمام الهجمة الإسرائيلية المستمرة.

من جانبها، نعت لجان المقاومة الشهيد بلهان، مشيرة إلى أن دماء الشهداء ستتحول إلى لعنات على الاحتلال وقادته، “ولن تذهب هدرًا وسيدفع العدو ثمن هذه الدماء آجلا أم عاجلًا”.

اقرأ/ي أيضا: أهالي مخيم عقبة جبر يشيّعون جثمان الشهيد محمد بلهان

وقالت “دماء الشهداء أمانة الله في أعناقنا جميعًا لذلك ندعو ونحث كل شبابنا ومقاومينا الأبطال لتصعيد المقاومة والثورة وتدفيع العدو ثمن جرائمه وضربه في كل مكان من أرضنا المباركة”.

بدورها، نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد بلهان، مؤكدةً أن جرائم الاحتلال الوحشية بحق المدنيين والأبرياء لن تنال من عزم شعبنا على استمرار طريقه نحو الحرية والخلاص، “ونشيد بمقاومينا الذين تصدوا بكل بسالة لرد العدوان في مخيم عقبة جبر”.

وقالت حركة فتح الانتفاضة في بيان وصل وكالة “صفا، “إن تصاعد جرائم الاحتلال لن يرهبنا أو ينال من عزيمة شعبنا، ولا يمكن السكوت عنه”.

وأضافت “العدوان الذي شنه الاحتلال على مخيم عقبت جبر وعلى المسجد الاقصى والعربدة التي يقوم بها المستوطنين الصهاينة في الضفة ستواجه من مقاومتنا والشباب الثائر”.

 

Exit mobile version