الاحتلال يصادق على هدم منزل عائلة الأسير إسلام فروخ

منفذ عملية مزدوجة بالقدس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الإثنين، بالأغلبية على قرار هدم منزل منفذ عملية التفجير المزدوجة في مدينة القدس المحتلة الأسير إسلام فروخ قبل أشهر والتي تسببت بمقتل إسرائيليين إثنين وإصابة آخرين.

وأفادت القناة 13 العبرية أن المحكمة صادقت على هدم منزل عائلة الأسير إسلام فروخ في مدينة رام الله بعد أن ردت الالتماس الذي قدمته العائلة ضد قرار الهدم.

وقالت المحكمة إن فروخ من سكان مدينة القدس، بينما يتواجد منزل عائلته في رام الله، حيث نفذ عملية تفجير مزدوجة في موقفين للحافلات في القدس في نوفمبر (تشرين الثاني) متسبباً بمقتل إسرائيليين في منطقة جفعات شموئيل بالقدس وعلى مفرق راموت.

اقرأ/ي أيضا: شهيد برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

وكانت الشرطة الاسرائيلية وصلت إلى المنفذ بعد الحصول على عينات من الحمض النووي عثرت عليه على دراجة نارية استخدمت في العملية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت في شهر يناير الماضي منزلين يعودان لعائلة الاسير إسلام فروخ المتهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوجة بالقدس المحتلة، وأخذت قياساتهما تمهيدا لهدمهما.

وأعلن جيش الاحتلال حينها، أن قواته قامت بأخذ قياسات منزلين يعودان لعائلة الأسير فروخ المتهم بتنفيذ عملية التفجير المزدوجة بالقدس المحتلة التي نفذت في الثالث والعشرين من نوفمبر (تشرين ثاني) وأدت لمقتل مستوطنين.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإنه قواته قامت بأخذ قياسات المنزلين في رام الله، وفي كفر عقب.