حماس: المقاومة ستبقى تدافع عن الشعب الفلسطيني حتى زوال الاحتلال

غزة- مصدر الإخبارية

أكدت حركة حماس، اليوم الأحد، أن المقاومة ستبقى تدافع عن الشعب الفلسطيني بكل ما تملك حتى زوال الاحتلال عن أرضنا، وأن الصراع سيبقى محتدمًا ولا مستقبل لهذا الكيان في المنطقة.

وقال رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق لـ”قناة روسيا اليوم”، إن ما يحدث اليوم هي رود فعل طبيعية لأطراف يهمها المسجد الأقصى، “وهذه الأحداث لم تكن وليدة اللحظة، ولكنها رد فعل لما يحدث في القدس والأقصى، ويتحمل مسؤوليتها التطرف الإسرائيلي”.

وأضاف أبو مرزوق أن الاحتلال لا يمكن أن يحارب على عدة جبهات، وإذا ما انفجرت هذه الجبهات، لن يكون أمرًا هينًا على الاحتلال.

وشددت حماس على أن عشرات المسؤولين من مختلف الجهات اتصلوا بالحركة وكلهم يسعون إلى التهدئة وخفض التصعيد.

كما وأكدت أن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وما يتعرض له من ظلم وسياسات عدوانية، “وهو من يستدعي ردود الأفعال، ومن أراد التهدئة فعليه الضغط على الاحتلال”.

وتابعت: “حذرنا كل من يتصل بنا من تحويل هذا الصراع إلى حرب دينية”، مضيفًة أن ما يجري في الوقت الحاضر لن يمر مرور الكرام وأن المسجد الأقصى ليس ملك الفلسطينيين وحدهم، بل هو ملك المسلمين جميعًا، والدفاع عنه واجبهم.

وأشارت حماس إلى أن الذي يحدث في “إسرائيل” حاليًا من صراعات داخلية، هي صراعات على الهوية، هل هي دولة دينية أم ديموقراطية بقضاء مستقل على النمط الغربي، “وهذا مفصول عن السياسات العدوانية التي يؤمن بها الطرفان ضد شعبنا الفلسطيني”.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل لقاء نصر الله وهنية في العاصمة بيروت