تظاهرات في عدة مدن أمريكية احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصى

واشنطن- مصدر الإخبارية

تظاهر الآلاف من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأجانب في عدة مدن أمريكية، اليوم الأحد احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، واستهجانًا بالصمت الأمريكي على الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ودعا المحتجون في التظاهرات في كل من نيويورك وشيكاغو ودالاس ولوس انجلوس وأوهايو وتكساس وكاليفورنيا ومينسوتا برفع يد الاحتلال عن المسجد الأقصى، وبالحرية لفلسطين، وبضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ضد ممارسات حكومة الاحتلال بحقه.

وطالب الناطق باسم التحالف من أجل العدالة في فلسطين أسامة ناصر، المجتمع الدولي، وعلى رأسها الولايات المتحدة إلى الابتعاد عن سياسة ازدواجية المعايير، والضغط على الاحتلال لوقف جرائم الحرب ضد المواطنين الفلسطينيين.

من ناحيته، أكد الناشط وعضو المجلس الفلسطيني الأمريكي ماهر عبد القادر لوكالة “وفا”، أن “خروج الآلاف من أبناء الجالية في تظاهرات بالمدن الأمريكية هو حالة طبيعية لما يجب أن تقوم به في دفاعها عن الحقوق الفلسطينية وفضح الممارسات الإسرائيلية، وخاصة في الأماكن المقدسة.

وقال عبد القادر إن ما يجري من جرائم على يد أتباع الفاشية الذين يحاولون تأكيد سيطرتهم على المدينة المقدسة بهذه الجرائم العنصرية.

ونوه إلى أن جميع أبناء الجالية يعملون ليل نهار لإيصال صوت أبناء شعبنا إلى صناع القرار في واشنطن عبر الوسائل كافة، لوقف ما يحصل في فلسطين بداية من تجميد المساعدات العسكرية للاحتلال، وانتهاءً بعزلها دوليًا.

اقرأ/ي أيضًا: دعوات للتظاهر في المدن الأمريكية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على الأقصى