تجدد القصف الصاروخي صوب الجولان ولواء القدس يعلن مسؤوليته

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية أطلقت من سوريا نحو الجولان، مبينا أن قذيفة صاروخية واحدة سقطت في منطقة مفتوحة ، في وقت أعلن لواء القدس في سوريا مسؤوليته عن إطلاق هذه الصواريخ.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنتي نيطور وآفني ايتان بالجولان.

وذكرت قناة ريشت كان إنه تم إطلاق 3 صواريخ باتجاه الجولان سقط صاروخين في منطقة مفتوحة وفيما اعترضت القبة الحديدية الصاروخ الثالث ، مبينة أنه لا يوجد أي إصابات حتى اللحظة
وأعلنت مصادر عبرية عن إصابة مستوطن بجروح بالغة جراء القصف السوري على الجولان.

من جهته أعلن فصيل لواء القدس في سوريا مسؤوليته عن استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي في الجولان، مؤكدا أن ذلك يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وتوعد لواء القدس في سوريا الاحتلال الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان ، وفق ما أوردته قناة الميادين.

وكان قد أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بوقت سابق من مساء السبت، بيانا، قال فيه إن صافرة إنذار فُعّلت، إثر إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية نحو الجولان السوري المحتل.

وأوردت تقارير إسرائيلية أن الصواريخ الثلاثة سقطت بمناطق مفتوحة، 2 منها سقطا بالأراضي السورية المحتلة إسرائيليا (الجولان)، والأخير سقط بالأراضي الأردنية.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن الثلاثة صواريخ قد سقطت في 3 مناطق مختلفة؛ الأول في الجولان المحتل، والثاني في الأراضي السورية (غير المحتلة)، والثالث في الأراضي الأردنية.

اقرأ/ي أيضاً: ما أسباب ازدياد القصف الإسرائيلي على سوريا؟