إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن صافرة إنذار فُعّلت، إثر إطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو الجولان السوري المحتل.

وأوردت تقارير أن أحد الصواريخ سقط في سوريا والثاني في الأردن والثالث في موشاف ميتسار بالجولان.

اقرأ/ي أيضا: تفاصيل سرقة قاعدة لجيش الاحتلال في الجولان واعتقال عدد من المشتبهين

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أعلن الجيش اللبناني، عثور قواته على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ، في منطقة سهل مرجعيون جنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن “وحدة من الجيش عثرت في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنان، وتفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي.

وأضاف أنه “تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جار”.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن غارات على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى قال إنها تابعة لحركة “حماس” في جنوب لبنان.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر الجمعة، عدة مواقع وأهداف منها ما هو تابع للمقاومة الفلسطينية ومنها ما هو مدني، وخلف القصف دماراً كبيراً في المباني، كما وقصفت طائرات الاحتلال هدفاً في مخيم الرشيدية للاجئين في مدينة لبنان.

وردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ، واعترف الاحتلال أن منها ما خلف دماراً في مستوطنة “سديروت”، في وقت لم يتوقف دوي صافرات الإنذار.