وزارة الصحة الأردنية تسجل 21وفاة-الصحة الأردنية

منحة مالية بقيمة 10 ملايين دولار من البنك الدولي لوزارة الصحة الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلن البنك الدولي تقديمه منحة مالية لمساندة وزارة الصحة الفلسطينية ولدعم جهودها في تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال البنك الدولي إن المنحة بقيمة 10 ملايين دولار وجاءت لمساندة وزارة الصحة الفلسطينية، في جهودها لتحسين جودة تقديم خدمات الصحة العامة وكفاءتها وقدرتها على الصمود.

وفي تصريحات صحفية أوضح المدير والممثل المقيم للبنك الدولي في الضفة وقطاع غزة ستيفان إميلاد أنه: “رغم أن الانفاق الحكومي على الصحة يُشكل 4% من إجمالي الناتج المحلي متجاوزاً مستواه في كثير من البلدان النظيرة، فإن نظام الرعاية الصحية الفلسطيني يجد صعوبة في توفير الرعاية اللازمة لجميع المواطنين”.

ولفت إلى أن المشروع الجديد الذي يموله البنك الدولي يهدف إلى المساعدة في ضمان استمرارية خدمات الرعاية الصحية، وتوسيع نطاق تغطيتها، وبناء قدرتها على الصمود.

وقال إن القيود المستمرة على حرية الحركة والعبور، واستمرار الضغوط على المالية العامة، والتصعيد المتواصل أضعفت من النظام الصحي وقدرته على تقديم خدمات عالية الجودة للرعاية الصحية.

وذكر أن المشروع سيعطي الأولوية للرعاية الصحية الأولية إلى جانب تدعيم المستشفيات من أجل زيادة القدرة على الحصول على الخدمات وكفاءتها، ومن ثم الإسهام في خفض الأعباء المالية للإحالات وضمان حصول السكان على العلاج في الوقت المناسب.

Exit mobile version