الرئيس عباس يعزي رئيس الإمارات بوفاة نائب حاكم إمارة الشارقة

رام الله  – مصدر الإخبارية

عزى الرئيس محمود عباس، يوم الجمعة، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بوفاة نائب حاكم إمارة الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي.

وقال الرئيس عباس في برقية التعزية: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم وعائلته الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء”.

ونعى ديوان الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، الشيخ أحمد، مشيراً إلى أنه تقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام اعتباراً من وقت وصول الجثمان.

وقد شغل الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، الذي ولد في عام 1948، منصب الرئيس الفخري لشركة دانة غاز ورئيس مجلس نفط الشارقة، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة “شالكو”، وذلك وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

و أختير القاسمي في التشكيل الوزاري الأول كوزير للعدل في حكومة دولة الإمارات حتى العام 1977، وظل حتى التشكيل الوزاري الثالث في العام 1990 ليتم تعيينه بعدها نائبا للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليظل في منصبه لأكثر من 30 عاما.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في تغريدات عبر حسابيهما على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).