تعدين العملات الرقمية

روسيا تحصد الميدالية الفضية في عالم تعدين العملات الرقمية

اقتصاد – مصدر الإخبارية

حصدت روسيا الميدالية الفضية في عالم تعدين العملات الرقمية من حيث حجم القدرات المشاركة في تعدين العملات المشفرة (1 غيغاواط).

ونقلت كوميرسانت عن خبراء بمراكز معالجة البيانات، أن “الولايات المتحدة لا تزال هي الرائدة من حيث قدرات تعدين العملات الرقمية، وتبلغ قُدرتها 3 – 4 غيغاواط، فيما تبلغ قدرة روسيا 1 غيغاواط”.

وبحسب مراقبين، فإن “المراكز العشرة الأولى تشمل دول الخليج (700 ميغاواط) وكندا (400 ميغاواط) وماليزيا (300 ميغاواط) والأرجنتين (135 ميغاواط) وآيسلندا (120 ميغاواط) وباراغواي (100-125 ميغاواط) وكازاخستان (100 ميغاواط) وإيرلندا (90 ميغاواط)”.

ورغم احتلال الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في العالم بإنتاج العملات الرقمية، فإن عدم اليقين في تنظيم هذا المجال قد يؤدي إلى إعادة توزيع جديدة للسوق.

ويُبين المختصون أن “روسيا لم تضع بعد إطارًا قانونيًا لعمال المناجم، لافتين إلى أن “مخاطر العقوبات تتزايد فيما يتعلق باللاعبين الروس وشركائهم في الخارج”.

يُذكر أن خلال “السنوات السابقة احتلت روسيا المركز الثالث في التصنيف بعد الولايات المتحدة وكازاخستان، وبحسب مركز “كامبريدج للتمويل البديل” في نهاية 2021 تقدمت روسيا على هذين البلدين من حيث القُدرة على تعدين عملة البيتكوين“.

Exit mobile version