خفض أعداد المتابعين فيسبوك- موظفين شركة ميتا-فيسبوك

فيسبوك تعلن عن إضافة ألعاب متعددة اللاعبين أثناء المكالمات المرئية

وكالات-مصدر الإخبارية

نشر قسم الألعاب (فيسبوك جيمينج) Facebook Gaming التابع لشركة ميتا عن تمكين مستخدمي تطبيق التراسل مسنجر من اللعب أثناء المكالمات المرئية.

وذكرت الشركة في منشور على مدونتها أن هذه التجربة الجديدة والمشتركة في مسنجر تُسهِّل ممارسة الألعاب مع الأصدقاء والعائلة أثناء المكالمات المرئية، مما يسمح لهم بتعميق التواصل مع الأصدقاء والعائلة من خلال الاشتراك في المحادثات واللعب في الوقت نفسه.

وأضافت فيسبوك أن 14 لعبة مجانية متاحة الآن في مكالمات مسنجر المرئية عبر نظام (آي أو إس) من آبل، وأندرويد من جوجل، والويب، ولا حاجة لتنزيل أو تثبيت أي شيء.

وتتضمن الألعاب المتاحة حسب الشركة مزيجًا من عناوين جديدة، مثل: (حروب البطاقات) Card Wars من شركة (بومباي بلاي) Bombay Play، و(الهُريرات المتفجرة) Exploding Kitters من شركة (كوتسينك) Coatsink، بالإضافة إلى بعض الألعاب المحبوبة، مثل: لعبة الجولف Mini Golf FRVR من شركة FRVR، و(الكلمات مع الأصدقاء) Words With Friends من شركة (زينجا) Zynga.

اقرأ/ي أيضا: شركة أسوس تعلن عن حاسوب الألعاب المحمول باليد ROG Ally

وتدعم كل لعبة عددًا مختلفًا من اللاعبين، ولكن معظم الألعاب قابلة للعب مع لاعبَيْن فقط. وللوصول إلى الألعاب، يمكن، بعد بدء مكالمة مرئية، النقر على زر وضع المجموعات في المنتصف، ثم النقر على أيقونة (اللعب) Play ثم استعراض مكتبة الألعاب.

وقالت فيسبوك: «نعلم أن الألعاب طريقة مهمة ومسلية تتيح للناس التواصل مع أولئك الذين يهتمون لأمرهم، ولبدء صداقات جديدة، لذا سنعمل على جلب مزيد من الألعاب المجانية إلى المنصة هذا العام”، داعيا الشركة المطورين المعنيين بإدماج هذه الميزة في ألعابهم إلى التواصل معها للحصول على التفاصيل.

يُشار إلى أن فيسبوك أطلقت، في عام 2018، ميزة ألعاب الواقع المعزز في تطبيق التراسل مسنجر التي تتيح لما يصل إلى 6 أصدقاء الاجتماع في مكالمة ثم اللعب بألعاب، مثل: (لا تبتسم) Don’t Smile التي، كما يوحي اسمها، تتحدى الأصدقاء بألا يبتسموا.

كما يُشار إلى أن إعلان فيسبوك الجديد يأتي بعد أسابيع من إعلانها عن عودة مسنجر إلى تطبيقها الرئيسي، وذلك بعد أن فصلتهما قبل بضعة أعوام.

ويُعتقد أن ميتا أعادت مسنجر إلى فيسبوك بهدف المنافسة مع خدمة تيك توك، التي تتيح خيار التراسل ضمن التطبيق نفسه.

Exit mobile version