النشاط الاقتصادي في الصين- الصين روسيا-الصين-كورونا الصين-الصين- الصين وأوكرانيا-اقتصاد الصين خفض التوقعات - بكين بوضع سياسي- الصين رئيس الوزراء الصيني - الصين تصعيد إسرائيل

الصين تطالب إسرائيل بضبط النفس لمنع التصعيد بالمنطقة

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت الصين، إن الطريقة الأساسية لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل هي تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة، مطالبة بضبط النفس لمنع التصعيد في المنطقة.

وأكد المبعوث الخاص للحكومة الصينية حول قضية الشرق الأوسط تشاي جون، على ضرورة استجابة المجتمع الدولي للمخاوف المشروعة لفلسطين، وضرورة اتخاذ خطوات حقيقية للوفاء بالتزامه تجاه الشعب الفلسطيني.

ودعا جون الدول الكبرى ذات النفوذ إلى اتخاذ موقف عادل، والقيام بدورها في تسهيل استئناف محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل على أساس حل الدولتين.

وشدد على أن الصين ستواصل بذل جهود دؤوبة لتسهيل التوصل إلى حل مناسب للقضية الفلسطينية في وقت مبكر.

وطالبت الصين الأطراف المعنية بالتصرف وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والاحترام الجاد للوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في القدس والحفاظ عليه، والمهمة الملحة الآن هي إبقاء الوضع تحت السيطرة.

ودعت الأطراف المعنية وإسرائيل على وجه الخصوص إلى التزام الهدوء وضبط النفس إلى أقصى حد، وتجنب اتخاذ أي إجراءات من شأنها تأجيج التوترات، ومنع المزيد من التصعيد.

وقالت الصين إنها استجابت بفاعلية لدعوة الدول العربية وطالبت مجلس الأمن الدولي بإجراء مشاورات طارئة حول الوضع في فلسطين مع دول من بينها الإمارات العربية المتحدة، وبذلت جهودًا لخفض التصعيد، ونحن على اتصال وثيق مع الأطراف المعنية.

اقرأ/ي أيضًا: تركيا: على إسرائيل وقف اعتداءاتها فورًا تجنبًا لزيادة العنف في المنطقة

Exit mobile version