هل خطة زيدان لمواجهة “ديبورتيفو ألافيس” تعزز صدارة الدوري الإسباني؟

رياضة – مصدر الإخباري

كشف المدير الفني لنادي ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان ، قائمة فريقه لمواجهة ديبورتيفو ألافيس الهامة، اليوم الجمعة، في ختام مباريات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني.

وعرفت القائمة غياب أربعة مدافعين بارزين، وهم مارسيلو، وناتشو بسبب الإصابة، وسيرخيو راموس، وداني كارفاخال بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وسيضطر “زيزو” في مباراة ألافيس، لتوظيف لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، في خط الدفاع أو الاستعانة بواحد من المدافعين الشابين، خافيير هرنانديز وميغيل غيتيريز.

وشهدت القائمة أيضا، غياب صانع الألعاب خاميس رودريغيز، والمهاجم لوكا يوفيتش لأسباب مختلفة.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن المدرب الفرنسي للنادي الملكي قوله: “شعر هازارد بأوجاع مكان الإصابة، لكنها ليست إصابة جديدة. تدرب معنا كالمعتاد، وآمل أن يلعب معنا في المباريات الأربع المتبقية بالدوري، وأن يشارك في دوري الأبطال بعدها”.

وأضاف زين الدين زيدان قائلا: “يود هازارد أن يكون معنا ولا يخشى تكرار الإصابة. سيكون معنا في مباراة الغد. لدينا في الفريق أشخاص يتمتعون بخبرة طبية أكثر مني، وهم يعرفون على وجه الدقة متى ينبغي أن يترك اللاعب أرض الملعب، وحجم الإصابات وخطورتها”.

وبينما تمثل عودة هازارد خبرا جيدا لعشاق “الملكي”، إلا أن إصابة مارسيلو وإيقاف داني كارفاخال وسيرجيو راموس، يترك فراغا في دفاع الفريق الملكي.

ورغم هذا النقص في خط دفاع ريال مدريد، إلا أن زيدان وضع خطة لذلك، حيث قال: “عندي تشكيلة وخطة في ذهني لمباراة ألافيس ولكني لن أكشف عنها الآن”.

واعتبر زيدان أن لقاء ألافيس مهم للغاية وخصوصا في الوقت الذي يقاتل فيه الفريق الخصم للحيلولة دون هبوطه من الدرجة الأولى، مضيفا: “نعرف أن وضع ألافيس صعب ولكن لا يمكن الاستهانة بأي مباراة مهما كانت. سيكون اللقاء صعبا، إذ لا توجد مباريات سهلة أبدا”.

ويحتاج ريال مدريد للفوز على ألافيس، لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإسباني، واستعادة فارق النقاط الأربع أمام أقرب منافسيه برشلونة.