الجيش اللبناني يعلن العثور على راجمة صواريخ في سهل مرجعيون

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلن الجيش اللبناني صباح اليوم الجمعة، عثور قواته على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ، في منطقة سهل مرجعيون جنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن “وحدة من الجيش عثرت في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنان، وتفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي.

وأضاف أنه “تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جار”.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن غارات على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى قال إنها تابعة لحركة ” حماس ” في جنوب لبنان.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر الجمعة، عدة مواقع وأهداف منها ما هو تابع للمقاومة الفلسطينية ومنها ما هو مدني، وخلف القصف دماراً كبيراً في المباني، كما وقصفت طائرات الاحتلال هدفاً في مخيم الرشيدية للاجئين في مدينة لبنان.

وردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ، واعترف الاحتلال أن منها ما خلف دماراً في مستوطنة “سديروت”، في وقت لم يتوقف دوي صافرات الإنذار.

يأتي ذلك في أعقاب توتر كبير واعتدءات طالت المسجد الأقصى والمصلين المعتكفين، الذي قوبل برد شعبي وعسكري بعد أن قصف المقاومة في غزة مستوطنات محاذية للقطاع، فيما جاء الرد الأعنف من الجبهة الشمالية حين أطلقت عشرات الصواريخ دقعة واحدة صوب الأراضي المحتلة.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال: هاجمنا سلاحًا ثقيلًا في غزة