هنية: الوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحقيق الانتصار

بيروت – مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: إن “الأولوية اليوم هي لمقاومة الاحتلال، والوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحقيق الانتصار وهزيمة المشروع الإسرائيلي”.

جاء ذلك خلال لقاء هنية مع قادة الفصائل في العاصمة اللبنانية بيروت، مضيفًا: “نُدين العدوان المتواصل على المسجد الأقصى المبارك، ونعتبره جريمةً غير مسبوقة وعدوانًا على أمتنا الإسلامية ومقدساتها”.

ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية كافة إلى توحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من عدوانٍ وحشي على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمعتكفين فيه.

وأكد على أن “شعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

وطالب المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى من التهويد والتقسيم ولجم حكومة الاحتلال ومنعها من مواصلة عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وجدد هنية دعوته للقوى الحية في أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك العاجل لنصرة القدس وفلسطين والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته.

ولفت إلى أهمية تحمل الجميع مسؤولياته تجاه أولى القبلتين مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وحذّر حكومة الاحتلال من التمادي في عدوانها على المسجد الأقصى، مضيفًا: “نعتبر الاعتداءات بحق الأقصى أنها تُشكّل خطرًا ليس على فلسطين وحدها بل على الدول العربية والإسلامية جمعاء”.

وشدد على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن المسجد الأقصى بكل الوسائل المتاحة، ولن نسمح لحكومة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى.

وتوجه التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن المحتل وفي مخيمات اللجوء والشتات، ونحيي شهداء شعبنا وأسرانا البواسل والمرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

يُذكر أن إسماعيل هنية التقى مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم في بيروت، حيث بحث معهم تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة.

كما تطرق المجتمعون إلى مناقشة ما يجري من عدوان متواصل على المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين.

أقرأ أيضًا: وزير جيش الاحتلال يختتم تقييما حول الأوضاع عقب إطلاق الصواريخ من غزة ولبنان