كنيسة القيامة

إعادة إغلاق كنيسة القيامة في القدس لمنع تفشي كورونا

القدس  مصدر الإخبارية

أغلقت كنيسة القيامة في القدس المحتلة، يوم الجمعة، أبوابها كإجراء وقائي في ظل تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد19) في المدينة المقدسة.

في هذا الصدد، قال أمين مفتاح الكنيسة أديب جودة الحسيني إنه جرى إغلاق أبواب الكنيسة صباح اليوم الجمعة، بعد تحديد أعداد المصلين في دور العبادة بـ19 شخصا، للحفاظ على السلامة العامة ومنعاً لتفشي الوباء.

وأكدت الهيئة الدينية الكنسية المسؤولة عن إدارة الكنيسة أنها أغلقت أبواب الكنيسة أمام المصلين، منعا لتفشي فيروس كورونا، دون تحديد موعد لإعادة فتحها.

يذكر أن كنيسة القيامة، أغلقت أبوابها في شهر آذار/مارس الماضي لمدة شهرين بسبب جائحة كورونا، قبل أن تعيد فتح أبوابها أمام المصلين أواخر شهر أيار/مايو الماضي.
قرية بدرس

على صعيد آخر، أعلنت محافظ رام الله والبيرة، ليلى غنام، يوم الجمعة، تشديد الإغلاق على قرية “بدرس” غرب رام الله، بعد تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في القرية.

وأوضحت غنام،أن الحالات الاربع المصابة مخالطة لعدد من المواطنين، وأن طواقم الطب الوقائي تعمل على تتبع خريطة المخالطين وحصرها.

وأكدت على ضرورة التزام جميع المخالطين بالتعليمات والبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة، مشيرة إلى أن تشديد الإغلاق تم بالتنسيق مع المجلس القروي وفعاليات بدرس.

396 إصابة جديدة بوباء كورونا

وكانت قد أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وصل عددها إلى 396 إصابة جديدة بالفيروس، فيما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تعافي 3 حالات جديدة من الفيروس وبقاء 8 إصابات تحت العلاج بمستشفى العزل.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي عبر صفحتها بموقع (فيسبوك) إن محافظة القدس سُجل فيها 65 إصابة، و11 إصابة في عناتا، وإصابة في كفر عقب، وثلاث إصابات في العيزرية.

أما في محافظة رام الله والبيرة، سجلت 26 مصاباً، فيما محافظة الخليل كانت الأعلى بتسجيل الإصابات حيث سجلت 263 مصاباً.

أما محافظة طولكرم، بها إصابتان، ومحافظة بيت لحم 18 مصاباً، ومحافظة نابلس 6 مصاباً، ومحافظة قلقيلية 1.

Exit mobile version