غالانت- إيران وسوريا - غالانت وسحب تصاريح العمال-غالانت

وزير جيش الاحتلال يختتم تقييما حول الأوضاع عقب إطلاق الصواريخ من غزة ولبنان

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام أن وزير جيش الاحتلال يؤاف غالانت، اختتم اليوم الخميس، تقييمًا خاصًا للوضع في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان و غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن غالانت أصدر تعليماته للمؤسسة الأمنية بطرح جميع خيارات الرد تمهيدا لعرضها على الكابينت.

وفي بيان قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “نتنياهو سيرأس اجتماعًا أمنيًا رفيع المستوى لمتابعة التطورات واتخاذ قرارات حازمة”.

ولفتت إلى أنه “يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت”، اجتماعا، في تمام الساعة 20:30 برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وذلك عقب التطورات العبرية الأمنية”.

وفي السياق، أوضح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه “حينما يتعلق الأمر بالأمن، فإننا سنمنح الحكومة دعما كاملا لرد قاس من قبل الجيش”.

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية ذكرت أن نحو (100) صاروخ أطلقت من لبنان خلال عشر دقائق على مستوطنات وبلدات شمال فلسطين المحتلة، فيما قالت مصادر لبنانية أن العدد لم يتجاوز (15) صاروخًا، وأطلق جيش الاحتلال نحو (20) صاروخاً باتجاه الأراضي اللبنانية.

بدورها قالت إذاعة جيش الاحتلال إن “الجيش طلب من المستوطنين والمسافرين عدم القدوم إلى منطقة الجليل الغربي، في أعقاب إطلاق الصواريخ “.

وتابعت أن “سلطة المطارات والمعابر الإسرائيلية تعلن إغلاق المجال الجوي من حيفا وحتى الحدود مع لبنان”.

من جهتها أكد صحيفة يديعوت العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عقد اجتماعًا للمجلس الوزاري المصغر “الكابينت” مساء اليوم، لتقييم الوضع الأمني”.

ولفتت إلى أن “معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان على شمال فلسطين المحتلة من طرازي كاتيوشا وغراد”.

Exit mobile version