مركز الميزان يدين مقتل طفلة في غزة على يد والدها

مركز الميزان يدين مقتل طفلة في غزة على يد والدها

غزة مصدر الإخبارية

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، حادث مقتل طفلة على يد والدها في مدينة غزة ،بعد أن اعتدى عليها بالضرب المبرح، مطالباً النيابة العامة بفتح تحقيق في الحادث، واتخاذ التدابير القانونية بحق الجناة دون تمييز ودون التماس أعذار مخففة، والجهات المختصة باتخاذ آليات وإجراءات عاجلة وناجعة لحماية الأطفال والنساء ممن يتعرضون للعنف الأسري.

وأعرب مركز الميزان لحقوق الإنسان، عن أسفه الشديد لمقتل الطفلة واستنكاره الشديد لهذه الجريمة، مشيرا إلى أنه ينظر بقلق كبير لاستمرار حالات الاعتداء على الأطفال والنساء وتعرضهم للعنف الجسدي والنفسي وغيره من أشكال العنف.

وطالب المركز النيابة العامة باتخاذ المقتضى القانوني بحق الجناة وإحالتهم للعدالة، وعدم التهاون مع مرتكبي تلك الجرائم أو التماس أية أعذار لهم، وملاحقة مقترفي الجرائم ضد الأطفال والنساء والتعامل معها كجرائم خطيرة، داعيا الجهات المختصة بتفعيل مبدأي الحماية والوقاية من خلال إيجاد آليات وإجراءات فعالة تضمن حماية الأطفال والنساء من العنف الممارس بحقهم ولاسيما العنف الأسري، وإقرار عقوبات رادعة بحق المعتدين.

كما حث المركز، بجعل حماية الطفل والمرأة على رأس أولويات المجتمع من خلال العمل على تعديل القوانين وسن التشريعات التي تتوافق والقوانين والمعاهدات الدولية التي أصبحت دولة فلسطين طرفاً فيها، وعلى رأسها اتفاقية حقوق الطفل.

وقد وصلت جثة الطفلة (أ. ج)، (10 أعوام)، عند حوالي الساعة 22:10 من مساء يوم أمس الخميس الموافق 9/7/2020،إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وكانت عليها آثار ضرب.

وفتحت الشرطة تحقيقاً حول ظروف وأسباب الوفاة، وحولت الجثة إلى دائرة الطب الشرعي في مجمع الشفاء الطبي، مؤكدة أن هناك كدمات على مختلف أنحاء الجسد.

وأوضحت أن سبب الوفاة هو نتيجة تعرضها للضرب المبرح.

بدوره، أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة العقيد أيمن البطنيجي، أنه ومن خلال التحقيقات الأولية، تبين أن الجاني هو والد الطفلة، وقد جرى توقيفه ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة بغزة، إنه “بعد عرض جثة الطفلة على الطب الشرعي صباح اليوم، ثبت أن سبب الوفاة هو تعرض الطفلة للضرب المبرح”.

Exit mobile version