ترامب وبايدن -وزارة العدل - لن يتم تكبيل ترامب- محاكمة ترامب-قضية اغتصاب-أوكرانيا-ترامب الانتخابات الأمريكية-ترامب والجمهوريين

محاكمة ترامب.. يوم تاريخي في الولايات المتحدة

وكالات – مصدر الإخبارية

من المقرر أن تعقد محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب اليوم الثلاثاء الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش.

ويواجه ترامب اتهاماً جنائياً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل حملته الانتخابية عام 2016، حيث دفع لها مبلغاً مالياً لتصمت عن علاقة بينهما، الأمر الذي نفاه الرئيس الأميركي السابق.

وتجهيزاً للمحاكمة، أوقفت محكمة مانهاتن جميع أنشطتها، ويقوم جهاز الخدمة السرية وإدارة شرطة نيويورك وضباط المحكمة بتنسيق الإجراءات الأمنية لظهور ترامب المتوقع.

وسيتعرض ترامب للحجز من قبل المحققين قبل المحاكمة للحصول على بصمات أصابعه، بينما لن يتم حجزه في الزنازين التي تقع بمقربة عن المحكمة، والتي عادة ما يتم فيها حجز من يُقدمون للمحاكمة.

وأوضح جهاز الخدمة السرية أنه سيتم إحضار ترامب إلى قاعة المحكمة من خلال الممرات الخلفية، بحلول ما بعد الظهر، لفتح لائحة الاتهام التي ستوجه له رسمياً وأمامه بشكل مباشر.

ولن يتم تكبيل ترامب حيث كان في وقت سابق قال محامي ترامب جو تاكوبينا: “لن يتم تكبيل الرئيس الأميركي السابق”

ويشار إلى أنه سيتم الإفراج عن ترامب بناء على تعهده الخاص، بعد تقديمه للمحاكمة، ليتوجه إلى المطار حتى يتمكن من العودة إلى مار إيه لاغو، حيث حدد موعداً للتحدث علناً.

ويجدر الذكر أن الحكم ضد ترامب لن يُذاع على الهواء، حسب ما صرح به قاضٍ في نيويورك ليلة الإثنين.

وفي السياق رفض القاضي خوان ميرشان طلباً من العديد من وسائل الإعلام، للإذن ببث ظهور ترامب في قاعة المحكمة، وقرر السماح لخمسة مصورين فقط بالتقاط صور له شرط أن يكونوا ثابتين، وذلك قبل بدء الجلسة.

قضية ستورمي دانييلز

ويدور التحقيق حول تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار عام 2016 لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، مقابل تسترها عن علاقة بينهما قبل عقد من الزمن، بينما لم تلتزم بها ونشرت كتاباً عام 2018 أفشت فيه كامل قصتها معه.

وكان محامي ترامب السابق مايكل كوهين أدلى بإفادته أمام هيئة المحلفين أنه سدد الأموال بإيعاز من المرشح الجمهوري عام 2019، والذي أعاد المبلغ مع دخوله البيت الأبيض.

بينما ينفي تراكب القضية حتى الآن، ويصف ذلك بأنه “حملة اضطهاد”.

اقرأ أيضاً:محامي ترامب: لن يتم تكبيل يدي الرئيس السابق بالأصفاد

Exit mobile version