الفصائل

فصائل المقاومة تُعقّب على جريمة جريمة الاحتلال بنابلس

رام الله _ مصدر الإخبارية

عقّبت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ، خلال اقتحام المدينة، والتي أسفرت عن استشهاد الشابين محمد جنيدي أبو بكر، ومحمد ناصر سعيد الحلاق.

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن جريمة قتل الاحتلال للشابين محمد ناصر سعيد، ومحمد أبو بكر الجنيدي، تتطلب من الجميع تصعيد المقاومة بأشكالها كافةً، وتعزيزها بموقفٍ فلسطينيٍّ موحد.

وقالت حركة “حماس”، إن تصعيد جرائم الاحتلال والاستخفاف بالدم الفلسطيني يستدعي تصعيد الاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين، مُشددةً أنه لا سبيل للجم الاحتلال إلا بالمقاومة.

وأكدت “حماس” في بيانٍ، أن الشباب الثائر جاهزون للرد ومتأهبون للدفاع عن المسجد الأقصى في ظل العدوان المتواصل الذي تقوده قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين الإرهابية بحماية وتحريض مباشر وعلني من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وشددت “حماس” على أن ارتفاع أعداد الشهداء منذ مطلع العام، تصعيد واضح لسياسة القتل والاغتيال الإجرامية.

“الجهاد”

وفي السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن دماء شهداء نابلس، ستشعل مزيداً من أتون المواجهة، وتصعيد المقاومة ثأراً وانتقاماً حتى الحرية والخلاص.

وأكدت الجهاد في بيان أن هذه الجريمة النكراء بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار انتهاك حرمة شهر رمضان، تأكيد على مدى الرغبة المتوحشة في استباحة الدم ومواصلة العدوان.

وشددت، على استمرار عهدها بالوفاء لدماء الشهداء، داعية إلى مزيد من الوحدة والتلاحم لرد الهجمة التي تستهدف الأرض والمقدسات.

“الشعبيّة”

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية، إن تصاعد جرائم الاحتلال يتطلبُ وحدةً ميدانيّةً شاملة، و تصعيد المقاومة بأشكالها كافة.

ودعت الشعبية في بيان “، جماهير الشعب الفلسطيني في مدينة نابلس إلى المشاركة في الإضراب الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية انتصارًا لدماء الشهداء، ورفضًا لجرائم الاحتلال.

المقاومة الشعبية

وأكدت لجان المقاومة الشعبية، أن دماء الشهداء نابلس، ستكون وقودا للثورة في وجه العدو الإسرائيلي.

وأضافت المقاومة الشعبية في بيان أن جرائم العدو الإسرائيلي وإرهابه المتصاعد، لا يردعه إلا العمليات البطولية في كل مكان من أرض فلسطين.

وشددت، على أنه لا سبيل أمام الشعب الفلسطيني، إلا الثأر لدماء الشهداء وتصعيد المقاومة في كل أنحاء فلسطيني، وتوجيه الضربات الموجعة للعدو ومستوطنيه المجرمين.

“الأحرار”

وفي السياق، أكدت حركة الأحرار أن عربدة وعدوان الاحتلال المتواصلة لن تخمد ثورة الشعب الفلسطيني، ولن تطفئ جذوة المقاومة في الضفة.

وشددت الأحرار في بيان أن الاحتلال سيفشل في قتل الروح الوطنية لدى أبناء الشعب الفلسطيني وضرب الحاضنة الشعبية.

اقرأ أيضاً/ الاحتلال ينسحب بالكامل.. شهيدان برصاص الاحتلال عقب اقتحام نابلس

Exit mobile version