استشهاد شاب من كفل حارس برصاص الاحتلال

سلفيت – مصدر الإخبارية

استشهد مساء الخميس، شاب من بلدة كفل حارس ، شمال محافظة سلفيت بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (33 عاماً) وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى سلفيت الحكومي، بعد إصابته بالرصاص الحي في رقبته.

وفي ذات السياق أعلنت مصادر طبية إصابة شاب آخر بالرصاص الحي في قدمه.

من جهته، قال محافظ سلفيت عبدالله كميل، إن قوات الاحتلال أعدمت الشاب إبراهيم مصطفى أبو يعقوب من قرية كفل حارس باطلاق النار عليه بدم بارد بينما كان يمشي بشكل طبيعي مع بعض أصدقائه.

بينما ذكرت وسائل إعلام العدو، أن قوة من الجيش أطلقت النار على فلسطيني بزعم إلقاء زجاجات مولوتوف على موقع عسكري عند مدخل كفل حارس في سلفيت.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء، د. محمد اشتية، في وقت متأخر من الخميس إن الاحتلال يتحمّل المسؤولية عن قتل المواطن إبراهيم أبو يعقوب، دون أدنى مبرر.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة (الميادين) أن “هذه الجريمة حقيرة، وهي حلقة من سلسلة الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا”.

ودعا اشتية إلى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال بيان صحفي الشهيد ” إبراهيم مصطفى أبو يعقوب”، موجهة التحية لعائلتة.

وقالت “إن دماء الشهداء هي مشاعل تنير طريق شعبنا نحو الحرية والاستقلال، ووقود لانتفاضته الشاملة ضد الاحتلال ومستوطنيه المجرمين.”

ودعت الحركة أبناء شعبنا في محافظة سلفيت للمشاركة الفاعلة في مسيرة تشييع الشهيد وصلاة الجمعة التي ستقام فوق أرض كفل حارس ردا على جريمة الاحتلال.