هنية يحذر من انتهاكات الاحتلال المتكررة بالضفة والمسجد الأقصى

تحدث عن 4 متغيرات تسيطر على المشهد الحالي

الدوحة- مصدر الإخبارية

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، من النتائج المترتبة على انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس والضفة الغربية وعمليات الاغتيال والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وقال هنية: “إننا أمام لحظة تاريخية تحمل جملة من الآفاق الرحبة التي تساعد شعبنا على المضي قدمًا في مشروع التحرر ومواجهة مخططات الحكومة الصهيونية.

وشدد على أن كل محاولات تصفية القضية فشلت أمام صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته في غزة والضفة وأراضي ال48 والشتات، وأي محاولات جديدة ستؤول لذات المصير.

واستعرض المستجدات السياسية المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، مضيفًا أن متغيرات أربعة مهمة تسيطر على المشهد حاليًا، أولها المتغير الفلسطيني متمثلًا في تصاعد المقاومة في القدس والضفة، ثم المتغير الإقليمي في حالة المصالحات بين العديد من الدول، ثم ما يشهده الاحتلال وأخيرًا المتغير الدولي المتمثل بتشكل نظام متعدد الأقطاب.

وأكد على أهمية ما تشهده الضفة من حالة انطلاق وتصاعد للمقاومة وخاصة في القدس ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وسياسات الحكومة الراهنة التي تحاول حسم الصراع من بوابة القدس.

وأشار هنية إلى أننا وصلنا إلى مرحلة اللا عودة في الصراع مع الاحتلال”، معتبرًا التفكك من الداخل والاحتجاجات التي تشهدها شوارع الكيان بشكل شبه يومي ضد الحكومة الجديدة أحد مظاهر هزيمة هذا الكيان وفشل مشروعه في المنطقة.

كما واستعرض الاستراتيجية التي تتحرك حماس عبرها في 3 مسارات، الأول تصعيد الجبهة ضد الاحتلال من خلال استمرار المقاومة وتطوير قدراتها في الضفة وغزة ودور شعبنا في 48 والشتات، وثانيًا بناء وحدة فلسطينية داخلية على أساس المقاومة، إضافة إلى بناء تحالفات استراتيجية قوية داعمة للقضية.

اقرأ/ي أيضًا: بن غفير يطلب من المستوطنين الصعود إلى الحرم القدسي بالأقصى