كورونا الصحة

الخليل : وفاة مواطنين متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا

الخليل – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، حالتين وفاة لمواطنة سبعينية من دورا، ومواطن ستيني من مدينة الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة خلال تصريح صحفي رصده فريق “مصدر الإخبارية” مواطنة 79 عاماً من دورا ومواطن 68 عاماً من مدينة الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى ٢7 حالة.

وقالت الوزيرة إنها ستتوجه إلى محافظة الخليل يوم غد الجمعة، لإجراء جولة ميدانية على مراكز العلاج والحجر والمستشفيات.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم، وفاة مواطن (٥٩ عاماً) من قرية حجة بقلقيلية توفي في المستشفى العسكري بنابلس متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة مسبقاً تسجيل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة، في التحديث اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الإصابات توزعت على النحو التالي: 316 في محافظة الخليل، و 14 في ضواحي القدس، وفي مدينة القدس 93، و23 محافظة بيت لحم، و6 محافظة طولكرم، و 15 محافظة رام الله والبيرة، و6 محافظة نابلس، وأريحا 2.

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة قد بلغ 21 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتتوزع على النحو التالي: (9 محافظة الخليل،1 مريض محافظة نابلس، 8 محافظة بيت لحم، 3 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

وأضافت، أن العينات قيد الفحص من مختلف المحافظات قد بلغت 2500 عينة، وسجل 668 حالة تعافٍ.

Exit mobile version