وقفة احتجاجية بغزة للمطالبة بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

غزة- مصدر الإخبارية:

شارك العشرات من منتفي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة اليوم الأحد في وقفة احتجاجية نظمتها الهيئة العليا للمطالبة بحقوق الفقراء بالتعاون مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، للمطالبة بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقال عضو مكتب سياسي للجبهة الشعبية محمود الراس إن الوقفة تأتي رفضاً لإصرار الحكومة في رام الله على زيادة معاناة الأسرة الفقيرة وحرمانها منذ عدة أشهر من صرف حقوقهم المالية.

وأضاف أن إصرار الحكومة على المماطلة والتسويف في الصرف يفاقم معاناة وأوجاع المستفيدين.

وتابع “توقفوا عن المتاجرة بحقوق الفقراء والمهمشين وأهالي الشهداء”.

وأكد على أن ما يحدث بحق الأسر الفقيرة تمادي في التمرد على القيم والأخلاق الوطنية التي رسخها الشعب الفلسطيني بنضالاته.

وشدد على أن “مخصصات الشؤون الاجتماعية حقوق وطنية واجتماعية ومعيشية لا تسقط بالتقادم، ولا مبرر لتأجيل دفعها، وعلى الحكومة الاستجابة الفورية دون تلكؤ في دفع هذه الحقوق”.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للمطالبة بحقوق فقراء ومنتفعي الشؤون صبحي المغربي إن المنتفعين من الشؤون الاجتماعية لم يتلقوا أي مبالغ منذ أكثر من نصف عام على صرف أخر مخصص لهم.

وأضاف أن السلطة لم تلتزم بصرف كامل حقوق الشرائح المهمشة والفقيرة وذوي الإعاقة والارامل وكبار السن.

وأشار إلى “تلقيهم معلومات حول إبلاغ وزير المالية شكري بشارة، وزير التنمية أحمد مجدلاني بأن ملف مستحقات الشؤون ليس على أولويات وزارته في رام الله”.

وطالب الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي للوقوف عند مسئولياتهم تجاه الأسر الفقيرة والضغط على وزارة المالية لصرف المستحقات وفقاً لسقف زمني.

اقرأ أيضاً: مجدلاني يكشف آخر مستجدات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية