مؤشر دورة أعمال الاقتصاد - أسعار الدجاج والمنتجات الزراعية- أسعار المنتجات الزراعية الخميس- أسعار الخضروات غزة الجمعة- أسعار اللحوم والخضروات- أسعار اللحوم والخضروات- أسعار اللحوم والخضروات- أسعار الخضروات غزة- أسعار الخضروات- أسعار الخضروات الثلاثاء- أصدرت وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم الخميس، النشرة اليومية لأسعار الخضروات - أسعار الخضروات- أسعار الخضروات الخميس- أسعار الخضروات الأحد- أسعار الخضروات الثلاثاء - أسعار الخضروات واللحوم - أسعار الخضروات في غزة - أسعار الخضروات والدجاج - أسعار الخضروات والدجاج - أسعار الخضروات الأحد - أسعار اللحوم والخضروات - أسعار الخضروات واللحوم - أسعار الخضروات واللحوم

تحسن ملحوظ في مؤشر دورة أعمال الاقتصاد بغزة والضفة في فبراير

وكالات- مصدر الإخبارية:

أظهر مؤشر سلطة النقد لدورة أعمال الاقتصاد الفلسطيني تحسناً في المؤشر الكلي من 5.6 نقطة في شباط (فبراير) الماضي إلى 14.9 نقطة في آذار (مارس) في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت النقد في بيان إن “المؤشر الكلي في الضفة الغربية ارتفع من 8.6 نقطة في شباط إلى 17.0 نقطة في آذار”.

وأضافت النقد أن التحسن في المؤشر جاء مدفوعاً بالزيادة الملحوظة في مؤشر الصناعة (من 2.2 إلى 7.8)، والإنشاءات (من 0.0 إلى 1.9)، والزراعة (من 3.6 إلى 4.9)، والتجارة (من 1.0 إلى 1.5).

وأشارت إلى “انخفاض مؤشر النقل والتخزين (من 0.9 إلى 0.0)، واستقرار مؤشر الطاقة المتجددة عند 0.7 نقطة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند 0.3 نقطة”.

ولفتت النقد إلى أن “أصحاب المنشآت المستطلعة آراؤهم في الضفة بينوا ارتفاع حجم المبيعات وحجم المخزون”.

ونوهت إلى أن “المؤشر الكلي في قطاع غزة ارتفع من -9.9 نقطة في شباط إلى 4.4 نقطة في آذار، نتيجة الارتفاع الملحوظ في مؤشر الزراعة (من 4.8 إلى 13.2)، وارتفع مؤشر التجارة (من -11.5 إلى -5.7)، ومؤشر الصناعة (من 1.2 إلى 1.8)”.

وأكدت على ارتفاع مؤشر الطاقة المتجددة (من -3.2 إلى -2.1)، مقابل انخفاض الإنشاءات (من -2.6 إلى -3.3)، والنقل والتخزين (من 1.5 إلى 0.8)، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند -0.3 نقطة.

اقرأ أيضاً: مع حلول شهر رمضان.. الاقتصاد هو الضحية الأبرز في فلسطين

Exit mobile version