الشهيد محمد العصيبي

تظاهرات احتجاجية في النقب تنديدا بإعدام الشهيد محمد العصيبي

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

نظم مئات المواطنين تظاهرات حاشدة في حورة وطمرة وعرابة بالنقب المحتل، مساء اليوم السبت، تنديدا بعملية إعدام الشهيد، د. محمد عصيبي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي عند أحد أبواب المسجد الأقصى.

ففي طمرة، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بجريمة إعدام الشهيد العصيبي، من بينها “المجد والخلود للدكتور محمد العصيبي”، “ارفعوا أيديكم عن الأقصى”، “الاحتلال هو سبب البلاء”، “لا للاحتلال نعم للحرية والاستقلالية”، “القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وفي مدينة عرابة، رفع العشرات من المشاركين في وقفة احتجاجية دعت إليها اللجنة الشعبية صور الشهيد محمد العصيبي تنديدا بجريمة إعدامه.

وفي حورة، تظاهر العشرات على مفرق البلدة ضد جريمة إعدام الشهيد العصيبي، فيما جرى إغلاق شارع 31 من مفرق “شوكت” إلى مفرق “مولداة” أمام حركة السير.

اقرأ/ي أيضا: استشهاد الشاب محمد العصيبي برصاص الاحتلال في القدس

في ذات السياق، أعلنت بلدات حورة ورهط بمنطقة النقب الإضراب ردًا على مقتل محمد العصيبي بدم بارد من قبل الشرطة في ساحة المسجد الأقصى.

وقال بيان صادر عن رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم: “تعلن بلدية رهط الإضراب الشامل في المدينة غدا الأحد، والذي يشمل جهاز التربية والتعليم ما عدا التربية الخاصة”.

وأضاف البيان “رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم يستنكر الجريمة النكراء ويطالب بالتحقيق الفوري لدحر زيف الروايات البوليسية والتأكيد على دعم الروايات التي تؤكد أن الشهيد المرحوم تم تصفيته بدم بارد إثر تدخله من باب النخوة لمحاولته مساعدة إمرأه يتم الاعتداء عليها أمام عينيه من قبل عناصر الشرطة”.

وفي السياق، ذكر بيان المجلس المحلي في حورة: “في أعقاب الجريمة النكراء التي راح ضحيتها ابن بلدتنا البار الدكتور محمد خالد العصيبي برصاص الشرطة الاسرائيلية على إحدى بوابات المسجد الاقصى المبارك الليلة الماضية، يعرب المجلس المحلي باسمه ونيابة عن أبناء البلدة عن تعازيه الحارة لذوي الفقيد، داعين له بالرحمة والغفران وللعائلة الكريمة بالصبر والسلوان على هذه المصيبة التي آلمتنا جميعاً”.

Exit mobile version