الفصائل تعقب على حدث باب السلسلة بالمسجد الأقصى: تصعيد خطير

غزة- مصدر الإخبارية

عقبت الفصائل الفلسطينية على حدث باب السلسلة في المسجد الأقصى في مدينة القدس والذي أدى إلى إصابة شاب بجراح حرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن ما يحدث في الأقصى من إطلاق نار على الشباب والاعتداء على المصلين، ما هو إلا استفزاز لإرهـاب المرابطين تمهيداً للسماح للمستوطنين المتطرفين بالاقتحامات وممارسة الطقوس التلمودية وتقديم القرابين في عيد الفصح.

ودعا الحايك كل من يستطيع من أبناء الشعب الفلسطيني للتوجه والتواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى لحمايته من خطط الاحتلال.

من ناحيته، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، جزء من الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على أهلنا ومقدساتنا”.

وتابع قاسم: “الاحتلال يحاول أن ينتقم من أهلنا في القدس بعد الزحف الهادر لجماهيرنا في باحات المسجد الأقصى المبارك في صلاة الجمعة”.

وأضاف:” هذه الدماء ستكون وقوداً لتصعيد النضال ضد سياسة التهويد الإسرائيلية، وهي التي ستحفظ للمسجد الأقصى هويته الفلسطينية العربية الإسلامية”.

بدورها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن إغلاق الاحتلال بوابات المسجد الأقصى والعربدة على المقدسيين وممتلكاتهم والتضييق على المصلين وإطلاق النار على الشبان واعتقال آخرين عند باب السلسلة، عدوان اسرائيلي سافر وتصعيد خطير، واستفزاز لمشاعر شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في شهر رمضان.

وأكدت الديمقراطية أن ما هو حاصل في القدس محاولة إسرائيلية مكشوفة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يصيب شابًا فلسطينيًا في المسجد الأقصى