الخارجية الفلسطينية: العثور على جثمان الشاب أيمن أبو عابد من قطاع غزة

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، العثور على جثمان الشاب أيمن حسن إبراهيم أبو عابد الذي فقدت أثارة في 21 كانون الثاني(يناير) الماضي أثناء محاولته للهجرة إلى أوروبا عبر اليونان عن طريق البحر.

وذكر المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، تابعت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان حالة فقدان الشاب أبو عابد، وبعد الاتصالات الحثيثة مع سلطات الاختصاص اليونانية تم التأكد بأن الجثمان الذي تم العثور عليه في بحر إيجه قرب سواحل جزيرة كو اليونانية يعود إلى الفقيد المرحوم.

وأكد القائم بأعمال السفارة يوسف درخم، أن الجثمان يعود للشاب أيمن أبو عابد من مدينة بني سهيلا شرق خان يونس، حيث تم التعرف عليه من خلال مطابقة عينات الحمض النووي.

وأشار إلى أن السفارة تتواصل مع عائلة الفقيد لإتمام الاجراءات اللازمة.

اقرأ/ي أيضا: العثور على جثمان شاب غريق في بحر جباليا شمال قطاع غزة

وقبل أيام، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أن السفارة الفلسطينية في اليونان أتمت نقل جثماني ضحيتي الغرق قبالة سواحل اليونان (صابرين أبو جزر ومحمود أبو طير)، إلى قطاع غزة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك في بيان صحفي، أن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان تواصلت مع الجهات الرسمية الفلسطينية واليونانية وأهالي الضحيتين لاستكمال اجراءات نقل الجثمانين إلى قطاع غزة، تلبية لطلب ذويهما.