إيرلندا: متضامنون يشاركون في وقفة حاشدة لإحياء يوم الأرض الـ 47

وكالات-مصدر الإخبارية

أحيا “فلسطينيو ومتضامنون في إيرلندا الذكرى الـ 47 ليوم الأرض الفلسطيني، في عدة مدن ومناطق.

وأفادت مصادر فلسطينية بإيرلندا باحتشاد المئات من الأيرلنديين والفلسطينيين المقيمين في جمهورية إيرلندا في ساحة البرج وسط العاصمة دبلن عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس، إحياءً للذكرى 47 ليوم الأرض الفلسطيني.

وجاءت الوقفة، بدعوة من حركة التضامن الأيرلندية مع فلسطين، والتي وجهت نداءً لأوسع تضامن مع الفلسطينيين في ذكرى يوم الأرض، والتي تتزامن مع هجمة وحشية يشنها اليمين الصهيوني المتطرف على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضا: في الذكرى الـ47 ليوم الأرض.. هل تبقى مساحة لإقامة دولة فلسطينية؟

وهتف المشاركون خلال الوقفة، بالحرية لفلسطين، رافعين يافطات تضامنية وصور للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت على يد جيش الاحتلال، فيما جرى ترديد أبيات للشاعر الفلسطيني توفيق زياد بعد ترجمتها للغة الإنجليزية، والذي ارتبط اسمه بالمناسبة الوطنية الفلسطينية عام 1976.

كما دعا المشاركون في الوقفة، إلى تكثيف حملات المقاطعة لكيان” الأبارتايد” الصهيوني في فلسطين، واعتبار كل يوم هو يوم للأرض الفلسطينية.

ويُحيي الفلسطينيون في الداخل والشتات والأراضي المحتلة عام 48 الذكرى الـ 47 ليوم الأرض، والذي تعود أحداثه إلى فجر 30 آذار(مارس) 1976، حين اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدات “سخنين” و”عرّابة” و”دير حنا” في الجليل، شمال فلسطين المحتلة، وأطلقت النار بشكل عشوائي على الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد ستة منهم، وإصابة 47 واعتقال 300 آخرين.