وزارة الداخلية: سنُساند المكونات الشعبية في فعاليات ذكرى يوم الأرض

غزة – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني: إنها “تُساند المواطنين والمكونات الشعبية والمجتمعية في فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي، أن “عناصرها سيُساندون شعبنا ظهر اليوم في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، تأكيدًا على حق شعبنا في أرضه وتمسكه بحقوقه الوطنية”.

وأشارت إلى أن “الأجهزة المختصة ستقوم بواجبها في تأمين انعقاد فعاليات يوم الأرض، بحيث ستعمل على تسهيل وصول المواطنين لمكان إقامتها”.

في سياق متصل، قالت القوى الوطنية والإسلامية، إننا “نجدد الدعوة إلى تصعيد المقاومة دفاعاً عن أرضنا التاريخية والتضامن مع شعبنا وحقه في الحرية والعودة والاستقلال”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي: “نُجدد تمسّكنا بخيار الوحدة الوطنية والمقاومة الشاملة، سبيلاً وحيداً لانتزاع حقوقنا واسترداد أرضنا وتحرير مقدساتنا، وسنظل أوفياءَ لقوافل الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عنها، وروّت دماؤهم الزكيّة أرض فلسطين”.

وتابعت بمناسبة يوم الأرض: “لن نُفرّط أو نتنازل عن شبرٍ من أرض فلسطين التاريخية، وسيظل شعبنا الفلسطيني متمسكاً بأرضه من النهر إلى البحر”.

وزادت: “لن تُفلح مخططات الاحتلال وجرائمه في سرقة الأراضي والتغوّل الاستيطاني، في تغيير عروبة الأرض وحقائق التاريخ”.

وأشارت إلى أن “مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك سيبقيان درّة تاج أرضنا التاريخية المباركة، ولن تكون للاحتلال أيّ سيادة أو شرعية على جزء منها، فهي فلسطينية كانت وستبقى، وسنحميهما وندافع عنهما بكل الوسائل مهما كانت التضحيات”.

واعتبرت: “حقّ عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم؛ حيث مدنهم وقراهم التي هجّروا منها قسراً بفعل الاحتلال والإرهاب الصهيوني، حق وواجب، فردي وجماعي”.

وشددت على أنه “لا أحد يملك الحق في التنازل عن عودة اللاجئين أو التفريط فيه، ونُجدّد رفضنا القاطع لكل مشاريع التوطين والوطن البديل”.

وأشادت بملاحم البطولة والصمود والثبات التي صنعها ويصنعها رجال مقاومتنا الباسلة وأهلنا في قطاع غزّة، والثائرين والمرابطين في عموم الضفة الغربية، وفي بيت المقدس وأكنافه.

ودعت إلى مزيدٍ من التلاحم والترابط وتعزيز كل أشكال المقاومة في هذا الشهر الفضيل، حماية لثوابتنا وهُويتنا، ودفاعاً عن أرضنا وانتصاراً لقدسنا وأقصانا وأسرانا”.

وطالبت القوى الوطنية، امتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التضامن مع قضية شعبنا العادلة ونضاله المشروع، في مواجهة أخطر وأطول احتلال إحلالي مستمر في العالم.

ودعت إلى تفعيل العمل بكل الوسائل وعلى الأصعدة كافة على عزل هذا الكيان العنصري الفاشي، وتجريمه ومحاكمة قادته، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإنفاذ حق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.