البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني بالدفاع عن أرضه

القاهرة- مصدر الإخبارية

شدد البرلمان العربي، اليوم الخميس، على موقفه الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ودعمه المطلق لنضاله العادل من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأكد البرلمان بمناسبة الذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني، تضامنه مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه وتاريخه ومقدساته وهويته الوطنية، وضرورة العمل على تحقيق السلام وفق القرارات الأممية ومبادرة السلام العربية القائمة على رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وذكر أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، يأتي في ظل تصعيد خطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس منذ تولي حكومة اليمين المتطرفة الحكم مع مطلع العام الجاري، وفرضها خطة جديدة بمزيدٍ من سياسة التهجير القسري للفلسطينيين، وتسريع وتيرة بناء المستوطنات غير قانونية وسرقة المزيد من الأراضي.

وأشار البرلمان العربي إلى أن هناك تصعيد غير مسبوق لاعتداءات المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني بحماية من قوات الاحتلال، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، خاصة في شهر رمضان، في استفزاز لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين، ما يهدد بتفجر الأوضاع في المنطقة بشكل لن يستطيع أحد السيطرة عليه.

اقرأ/ي أيضًا: التعاون الإسلامي تستنكر اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى