إغلاق مديرية صحة بيت لحم بعد إصابة أحد العاملين فيها بـ كورونا

بيت لحم  – مصدر الإخبارية

أغلقت مديرية صحة بيت لحم يوم الخميس، بعد التأكد من إصابة أحد كوادرها الطبية العامل في المديرية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأفاد مدير الصحة في بيت لحم شادي اللحام لوكالة الأنباء الرسمية (وفا)، بأنه تقرر إغلاق المديرية بعد اكتشاف إصابة أحد الكوادر الطبية، من أجل استكمال إجراءات التعقيم وفحص الكادر الطبي، مشيرا إلى أن قسم الطب الوقائي والفرز وأخذ العينات وفرق الطب الوقائي ستعمل كالمعتاد، كذلك صرف الأدوية لمرضى الكلى والسرطان .

ولفت اللحام إلى أن دوام العمل في المديرية سيعود كالمعتاد صباح يوم الأحد القادم، منوها إلى أن مركز الفرز وأخذ العينات سيعمل يوم غد الجمعة وبعد غد السبت من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساء .

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، صباح أمس الأربعاء تسجيل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن 21 شخص من بين المصابين يمكثون في غرف العناية المكثفة .

وأوضحت الصحة، في التحديث اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الاصابات توزعت على النحو التالي: 316 في محافظة الخليل، و 14 في ضواحي القدس، وفي مدينة القدس 93، و23 محافظة بيت لحم، و6 محافظة طولكرم، و 15 محافظة رام الله والبيرة، و6 محافظة نابلس، وأريحا 2.

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة قد بلغ 21 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتتوزع على النحو التالي: (9 محافظة الخليل،1 مريض محافظة نابلس، 8 محافظة بيت لحم، 3 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

وأضافت، أن العينات قيد الفحص من مختلف المحافظات قد بلغت 2500 عينة، وسجل 668 حالة تعافٍ.

وقد سجلت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الخميس، حالة وفاة جديدة لمواطنين خمسيني من قلقيلية بفيروس كورونا .

وأوضحت الوزارة خلال بيان مُقتضب وصل شبكة “مصدر الإخبارية” أن مواطن (٥٩ عاماً) من قرية حجة بقلقيلية توفي في المستشفى العسكري بنابلس متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى ٢٥ حالة.