الرجوب: مخططات الضم ستغير قواعد الاشتباك مع الاحتلال

رام الله مصدر الإخبارية

تتواصل ردود الفعل الرسمية والشعبية الرافضة لنية حكومة الاحتلال تنفيذ مخططات الضم لأجزاء من الضفة الغربية و الأغوار .

في هذا الصدد، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب إن الإعلان عن مخططات الضم ، سيكون بمثابة إعلان حرب، سيغير كل قواعد الاشتباك مع الاحتلال.

وصرح الرجوب خلال لقاء عبر قناة (الميادين): إن حركتي فتح وحماس، أقلعتا عن الانقسام، وتوجهتا نحو مواجهة (صفقة القرن) ومخططات الضم.

وأشار الرجوب إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب، عمم على كافة وزراء الخارجية العرب، إبان الإعلان عن (صفقة القرن) بوجوب ترحيبهم بالجهود الأمريكية، وحث كافة الأطراف للجلوس معاً.

ولفت الرجوب إلى أن الاحتلال، مستفز جداً من ظهوره مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) صالح العاروري في المؤتمر المشترك، الذي جمعهما الأسبوع الماضي.

وأوضح الرجوب، أن الأسبوعين الأخيرين قبل المؤتمر المشترك، شهدا اتصالات مكثفة؛  للخروج بهذه الصورة، مؤكداً أن حماس، أثبتت رفضها فكرة الكيان المنفصل بغزة.

وتابع الرجوب بأن القيادة والفصائل، تريد أن تحول التهديد، الذي يحاك ضد القضية إلى فرصة للالتحام مع المجتمع الدولي، الذي يناصرنا.

وأضاف: “طوّرنا استراتيجية فلسطينية ضد (صفقة القرن) بدأت بوقف التنسيق الأمني، ووقف العلاقات مع واشنطن”.

ويعتقد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح أن خطوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فرصة لترتيب البيت الفلسطيني، والعلاقة مع الإقليم، والتوصل إلى رؤية فلسطينية، فيها توحيد للقيادة والبرنامج الذي يعتمد على المقاومة الشعبية.

في السياق نفسه، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد رضوان، إنه لم يتم حتى الآن تحديد زمان ومكان المهرجان الشعبي الوطني القادم ضد مشروع مخططات الضم .

وأضاف رضوان، أن الأمر ما زال يناقش في الأطر الوطنية، على أن يتم تحديد موعد المهرجان لاحقا، نافيا الأخبار المتداولة بتحديد زمانه ومكانه، داعيا الجميع إلى أخذ المعلومات من مصادرها.

وأوضح عضو حركة فتح إنه بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بهذا المهرجان من حيث التوقيت والتنظيم وإجراءات السلامة العامة وفق بروتوكول وزارة الصحة، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.