حل الصراع - حل الدولتين- المصادقة على شهادات الثانوية العامة

الخارجية تحذر من مخاطر مليشيات بن غفير ضد الفلسطينيين

رام الله-مصدر الإخبارية

حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الثلاثاء، من مخاطر قرارات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تشكيل ميليشيات ومحاولاته المستمرة لحل أزمات ائتلافه الحاكم على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن تشكيل ميليشيا تحت إمرة المتطرف إيتمار بن غفير ومنحه صلاحيات كاملة في إصدار التعليمات، يُثير المخاوف بشأن الدور الذي ينوي بن غفير منحه لهذه القوات ضد الفلسطينيين.

وأكدت الخارجية أن إطلاق نتنياهو يَد بن غفير ضد الفلسطينيين سيشعل ساحة الصراع ويوسعها، الأمر الذي سيخرّب أي جهود مبذولة لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة.

اقرأ/ي أيضا: التجمع الديمقراطي يحذر من مخطط ميليشيات بن غفير

وحذر مسؤولون في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من تشكيل قوة الحرس الوطني التي يسعى وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” لإقامتها.

ويسعى إيتمار بن غفير إلى تشكيل قوة حماية تكون تابعة له بشكل مباشر دون أن تكون مسؤولة من الشرطة، لكن الخطوة لاقت استهجانًا من الشرطة التي حذرت من تداعيات الخطوة.

وقال ضابط كبير لصحيفة “معاريف” العبرية، إن لدى الشرطة قوة “حرس وطني” تعمل في إطار قوات “حرس الحدود” وتضم 500 عنصر تدخل سريع، بالإضافة للواء الأمن الداخلي الذي يضم 350 جنديًا، إلى جانب تشكيل الاحتياط المكون من نحو 3000 جندي.

كما حذر من تشكيل قوة جديدة، مشددًا على أن الشرطة ستعارض بشدة الخطوة وخاصة في صفوف قادتها.

Exit mobile version