حماس تدين اقتحام الأقصى من قبل مستوطنين متطرفين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

دانت حركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتمديد الاحتلال ساعات اقتحامهم اليومي

وقال الناطق باسم الحركة محمد حمادة:” ندين في حركة حماس استمرار اقتحام قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وأداءهم طقوساً تلمودية في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال وتسهيلاتها، وآخرها ما أعلنت عنه جماعات ما يسمى الهيكل، عن اتفاقها مع شرطة الاحتلال بتمديد ساعات اقتحامها الصباحية للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لتكريس التقسيم الزماني للحرم القدسي”.

وشدد حمادة على أنّ مخططات الاحتلال الخبيثة، والتي تهدف إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك، وفرض السيادة عليه؛ لن تستطيع أن تغيّر معالم التاريخ أو طمس هويته الإسلامية وستصطدم بإرادة شعبنا الفلسطيني الحرّة.

وفي السياق، دعا الناطق باسم “حماس” أهالي الضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 48 إلى مزيد من شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، إحياءً للشعائر الإسلامية ورفضاً للاحتلال ولآلة التزييف الصهيونية، حد تعبيره.

واقتحم مستوطنون متطرفون بقيادة الحاخام المتطرف “يهودا غليك”، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وسط غطاء أمني مشدد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضاً: حماس تستهجن حرق المصحف بالدنمارك: يساهم بنشر الكراهية