الأسير وليد أبو دقة يدخل مرحلة خطر حقيقي في مشفى برزيلاي

رام الله – مصدر الإخبارية 

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الثلاثاء، من خطورة الوضع الصحي للأسير وليد أبو دقة، من باقة الغربية في الداخل المحتل، والمعتقل منذ 38 عاماً، بعد تعرضه لانتكاسة جديدة ودخوله مرحلة خطر حقيقي في مشفى “برزيلاي” الإسرائيلي.

وقال محامي الهيئة، كريم عجوة، والذي أنهى زيارته للأسير دقة، اليوم،إن الأسر وليد يمر بحالة غير مستقرة ناتجة عن التهاب رئوي حاد، وأن نقله إلى المستشفى كان بسبب معاناته من دوخة وانخفاض بالهيموغلوبين، حيث أجريت له عدة فحوصات طبية في عيادة السجن، وبعد ذلك نقل إلى المستشفى ومؤشر فخص الدم كان حينها 7.

وأضاف عجوة “أبلغني وليد أنه تم إجراء فحوصات طبية جديدة له عند نقله للمستشفى، وتم إدخال أنبوب لمنطقة الرئة لسحب السوائل ومعرفة أسباب الالتهاب الرئوي الحاد الذي يعاني منه، بالإضافة إلى معاناته من آلام بالظهر والرجلين، وإرهاق وهزل عند التحدث”.

وذكر أن أن “وليد يخضع لتخطيط قلب باستمرار، وتم وضع أنبوب أكسجين للتنفس عن طريق الأنف له، ومن المقرر أن يخضع اليوم لتصوير لمنطقة الصدر، وحتى هذه اللحظة لم يتوصل الأطباء لسبب الالتهاب الرئوي الحاد، وهناك نزول يومي في وزنه”.

وجددت الهيئة دعوتها للتحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير القائد وليد دقة، وأن يكون هناك تدخل فوري للإفراج عنه، حتى يتم تشخيص حالته بشكل حقيقي، ونقله للعلاج اللازم والمناسب في أحد المستشفيات المؤهلة لذلك.

اقرأ/ي أيضاً: نادي الأسير يُحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خضر عدنان