نتنياهو يُبدي تفاؤلاً حيال المفاوضات بين الائتلاف والمعارضة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

تطرّق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إلى مفاوضات الائتلاف والمعارضة في الكنيست حول خطة حكومته لإضعاف جهاز القضاء، بعد أن أعلن يوم أمس، عن تعليق تشريعات الخطة القضائية بادعاء تمكين حوار المعارضة.

وقال نتنياهو، خلال حفل شرب نخب بمناسبة عيد الفصح اليهودي مع موظفي مكتب رئيس الحكومة، “إننا في ذروة نقاش هام، وسنتغلب عليه. وأنتم ستتوجهون إلى عيد الفصح، واجلسوا مع العائلات في ليلة العيد. وبإمكانكم أن تتخاصموا قليلا، وليس أكثر مما ينبغي، وستتوصلون إلى توافقات. وهذه هي غايتنا، أن نتوصل إلى توافقات، فيما بينكم وكذلك فيما بيننا”.

وأضاف نتنياهو أن “علينا أن نحصّن أمننا، لأن التهديدات ضدنا لا تتوقف، لكن قوتنا تتعاظم. ونريد توسيع السلام مع جيراننا أيضا، ونفذنا هنا أمرا مذهلا ونحن لن نتوقف”.

وتابع أن “لدينا خطط كبيرة، مع الروح والفعل والوحدة الأساسية التي يحظر علينا نسيانها، لأنها ترافقنا منذ 3500 سنة. والطريق تتواصل طوال الوقت وسنتجه نحوها معا بنجاح مع هذا الطاقم المميز”.

ورغم ادعاء نتنياهو، أمس، بتعليق تشريعات خطة إضعاف جهاز القضاء، إلى أن الهيئة العامة للكنيست صادقت، اليوم، بالقراءتين الثانية والثالثة على أحد هذه التشريعات، وهو “قانون الطعام المختمر” الذي يسمح لمديري المستشفيات بإصدار أوامر تمنع أو تقيّد إدخال طعام مختمر إلى المستشفيات خلال الفصح.

اقرأ/ي أيضاً: بن غفير: سياستي نافذة والخسارة التي ستلحق بالأسرى كبيرة