وزارة الخارجية تصدر إعلاناً مهماً حول رحلات الإجلاء

رام اللهمصدر الإخبارية

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن انتهاء التسجيل لديها للراغبين في المغادرة على الرحلات المتوجهة الى كل من: إسطنبول، وكييف، والكويت، وفرانكفورت، ونيويورك رحلة “14/7″، ومسقط.

وقالت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن التسجيل يبقى مفتوحا لرحلة الدوحة حتى تاريخ 14 تموز/ يوليو، ورحلة نيويورك (طائرة 21/7) حتى التاريخ ذاته.

وأكدت أن على كل من يرغب بالسفر للعلاج في المملكة الاردنية الهاشمية، إجراء الاتصالات اللازمة مع المستشفيات الأردنية، لترتيب كل ما يتعلق بعلاجه وسفره، وليس التسجيل في الوزارة لهذا الغرض.

كما أعلنت تعذر سفر المواطنين الذين سجلوا للسفر الى المملكة العربية السعودية بسبب اغلاق المملكة لحدودها ومجالها الجوي.

وأكدت وزارة الخارجية اغلاق باب التسجيل للراغبين في العودة من جميع دول العالم الى ارض الوطن، مضيفة أيضا أن على جميع المغادرين امتلاك الوثائق القانونية المطلوبة التي تؤهلهم للسفر ودخول البلدان المضيفة، خاصة فيما يتعلق بصلاحية جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وأنها ستقوم بالإعلان عن اي تغيير يطرأ بشأن اي من البنود السابقة.

وكان إبراهيم ملحم  المتحدث باسم الحكومة قال في مؤتمراً صحفياً أمس، إنه من المنتظر عودة الفوج الأخير من الطلبة و العالقين في مختلف دول العالم في يوم 21 تموز/يونيو الحالي.

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم، بشأن تمديد الإغلاق المدن و البلدات الفلسطينية لخمسة أيام جديدة تبدأ صباح غدا الأربعاء، على ان يشمل إغلاق كافة الأنشطة الاقتصادية سوى السوبرماركت و المخابز و الصيدليات.

واوضح الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الإجراءات الجديدة للحكومة بعد انتهاء فترة الإغلاق السابقة، بناءً على توصيات اللجنة الطوارئ الوطنية التي عقدت اجتماعها اليوم.

وقال ملحم إنه سيسمح في هذه الفترة للمصانع والمنشآت الاقتصادية بالعمل في ظروف مقيدة ومع تشديد الإجراءات الوقائية، إلى جانب عمل البنوك بصورة الطوارئ ومع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وطالب ملحم خلال المؤتمر، فلسطيني الداخل المحتل بعدم التنقل إلى المناطق السيطرة الفلسطينية للمساعدة في كسر حلقة الوباء والمساعدة في الحد من الانتشار الفايروس.

وقال ملحم إنه سيتم متابعة تنفيذ هذه القرارات و الإغلاق والتشديد على عدم إقامة الحفلات و الأعراس وبيوت العزاء، وأيه احتفالات جماعية قد ترافق الإعلان المرتقب لنتائج الثانوية العامة يوم السبت المقبل (12تموز/يونيو).

ودعا ملحم وسائل الإعلام الفلسطينية إلى إطلاق حملات توعوية حول الفايروس وطرق الوقائية منه ومحاربة الشائعات.