الاحتلال يقطع التيار الكهربائي عن 19 بلدة وقرية بالضفة المحتلة

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

قطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، التيار الكهربائي عن منطقة امتياز هيئة كهرباء يعبد، التي تزود 19 بلدة وقرية وخربة جنوب غرب جنين، بخدمة الكهرباء، بحجة عدم “دفع الديون”.

وقال رئيس بلدية يعبد أمجد عطاطرة، إن سلطات الاحتلال قطعت التيار الكهربائي منذ الساعة الثانية عشر ظهرا بذريعة “عدم تسديد الديون”، مؤكدا أنه لا صحة لهذه الإدعاءات، وأن البلدية وهيئة كهرباء يعبد تمتلك كافة الأوراق الرسمية التي تفند ادعاءات الاحتلال.

من جهته، أكد رئيس هيئة كهرباء يعبد محمد أبو بكر، أن الهيئة تسدد قيمة فاتورة الكهرباء بشكل شهري ولا يوجد أي ديون على الهيئة لصالح الشركة الإسرائيلية المزودة، وهذا مثبت من خلال الحوالات البنكية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تحاول التواصل مع بعض رؤساء الهيئات المحلية في محاولة فاشلة لايجاد قنوات بديلة، بعد قرار القيادة الفلسطينية وقف كافة اشكال التنسيق مع إسرائيل، ردا على تنصلها من كافة الاتفاقات الموقعة.

يذكر ان هيئة كهرباء يعبد تزود 19 بلدة وقرية وخربة جنوب غرب جنين بالتيار الكهربائي، تضم نحو 55 الف نسمة.

كما أن في شهر ديسمبر العام الماضي، كانت شركة الكهرباء الإسرائيلية قد قامت بتطبيق جدول قطع الكهرباء عن الكثير من مناطق الضفة الغربية لفترة ثلاث ساعات يوميا بدل ساعتين، وذلك في ظل تراكم الديون لأكثر من مليار شيكل.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، فإن القرار جاء في أعقاب فشل الاجتماع الذي عقد بين مسؤولي الشركة ونظرائهم من شركة كهرباء القدس صاحبة الامتياز في تغذية مناطق وسط وجنوب الضفة بالكهرباء.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم قطع الكهرباء يومياً ولمدة 3 ساعات عن مناطق بالضفة الغربية بدلاً من ساعتين، في حين تم إضافة المزيد من خطوط الضغط العالي كخطوط معدة للتقنين بمناطق السلطة يومياً.