الهلال الأحمر

الهلال الأحمر تطلق حملة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم حملة إعلامية بعنوان” هلالنا سندكم”، لحشد الدعم والتمويل لصالح اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الزلزال في سوريا.

ووفق بيان صدر عن الهلال الأحمر فإن الحملة تأتي استكمالاً لحملة جمع التبرعات التي أعلنت عنها خلال شهر شباط الماضي، والتي تهدف لإغاثة حوالي عشرين ألف لاجئ فلسطيني في مخيمات “النيرب وحندرات” في حلب، ومخيم “الرمل الجنوبي” في اللاذقية.

وذكر البيان أن المساعدات التي تنوي تقديمها الجمعية تضم أجهزة ومعدات طبية، وأدوية، وملابس، وأغطية وفرشات، وسلات غذائية، حيث سيتولى الهلال الأحمر الفلسطيني-فرع سوريا توزيع المساعدات إلى المستفيدين بشكل مباشر.

وفي تصريحات قال رئيس الجمعية يونس الخطيب أنه “تزامناً مع شهر رمضان الفضيل، أطلقنا حملة (هلالنا سندكم)، لنكون سنداً لأبناء شعبنا المتضررين من الزلزال في سوريا، إذ أن الوضع في المخيمات الفلسطينية مأساوي بفعل الأزمة السورية”.

وأضاف، جاء الزلزال ليزيد الوضع مأساوية، رسالتنا إلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، هي أن تكونوا سنداً لبعضكم، ولا بد من تركيز الدعم نحو أبناء شعبنا في سوريا كونهم الأكثر معاناة واحتياجاً، عسى أن نساهم في تخفيف معاناتهم وتوفير أبسط الاحتياجات الإنسانية لهم.

Exit mobile version