أسعار الدجاج- نقابة مربي الدواجن - أسعار الدجاج في غزة

نقابة الدواجن تكشف تفاصيل الاتفاق على سقف لأسعار الدجاج في غزة

صلاح أبوحنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

كشف رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني، مروان الحلو، اليوم الاثنين، عن اتفاق الجهات الحكومية في قطاع غزة مع موزعي الدجاج على وضع حد أدنى وأعلى لأسعار الدجاج يتراوح ما بين تسعة و11 شيكلاً للكيلو جرام الواحد.

وقال الحلو في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “الجهات الحكومة ممثلة بوزارتي الزراعة والاقتصاد عقدت لقاءاً مع ستة من كبار موزعي الدجاج في محافظات قطاع غزة لوقف التضارب في أسعار الدجاج، وإبلاغهم بعدم شراء الدجاج بسعر أقل من تسعة شواكل من أرض المزرعة لتفادي حدوث خسائر عند بعض المزارعين”.

وأضاف الحلو أن “الحكومة اتفقت مع الموزعين ضمان وصول سعر كيلو الدجاج ما بين تسعة وعشرة شواكل للمواطنين”.

وأشار إلى أن “النقابة ستتخذ إجراءات خلال 72 ساعة القادمة حال لم يلتزم الموزعين بشراء الدجاج من المزارعين بسعر لا يقل عن تسعة شواكل”.

وأكد الحلو أن النقابة لن تسمح بتكبيد المربين خسائر على حساب تحقيق مصالح أخرين، لافتاً إلى أن “تكلفة الدجاج تصل على بعض المربين إلى عشرة شواكل”.

وشدد على أن حجم الديون المتراكمة على مربي الدواجن لشركات التوريد وخسائر تكبدوها جراء المنخفضات الجوية وموجات الحر تصل إلى 300 مليون شيكل.

وفيما يتعلق بأسعار بيض مائدة الطعام، نوه إلى أن النقابة ملتزمة باتفاقها مع الجهات الحكومية بتوريد كرتونة البيض من أرض المزرعة بسعر 13.5 شيكل للكرتونة الواحدة.

ولفت إلى أن “ما يجري من رفع لأسعار البيض وصولها إلى 17و18 شيكلاً عبارة عن استغلال وجشع من موزعين البيض”.

واستطرد “المفترض أن يصل السعر الأعلى لكرتونة البيض في المحال التجارية 15 شيكلاً، وما بعد ذلك استغلال، ويتوجب على الجهات الحكومية متابعة الأمر وضبط المخالفين”.

اقرأ أيضاً: نقابة الدواجن تكشف عن أسعار الدجاج في رمضان وحجم استهلاك المواطنين

Exit mobile version