ياريف ليفين: سأحترم أي قرار لنتنياهو بشأن الإصلاحات القضائية

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال نائب رئيس وزراء الاحتلال، وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ليفين إنه “سيحترم أي قرار يتخذه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن الإصلاحات القضائية حتى لوكان بالتجميد”.

وحذر ليفين من الإطاحة بحكومة نتنياهو قائلاً: “يجب علينا جميعًا أن نبذل جهدًا لتحقيق الاستقرار في الحكومة والائتلاف”.

وتابع “علينا جميعًا عدم ارتكاب الخطأ الذي وقع في ذلك الوقت بإسقاط حكومة شامير، وهو الخطأ الذي ادى الى كارثة اتفاقية اوسلو”.

ومن المقرر أن يلقي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتوقع أن يعلن خلاله وقف الإصلاحات القضائية.

وحذر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الاثنين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من أن وقف الإصلاحات القضائية قد يؤدي إلى تفتيت الحكومة وانهيارها.

وقال بن غفير في تصريح على حلفية ورود أنباء من أن نتنياهو سيعلن خلال خطاب له اليوم الأثنين وقف الإصلاحات القضائية إنه “يعارض بشدة أي وقف للإصلاحات ويقف مع وزير العدل ياريف ليفين ضد هذه الخطوة”.

وأضاف “ممنوع وقف التشريع بأي شكل من الأشكال، كونه سيكون استسلاماً للعنف والفوضى والرفض واستبداد الأقلية ويفسد نتائج الانتخابات”.

وتابع “كنا وما زلنا أتباع الخطاب والتسويات والاتفاقات ولكن ليس تحت تهديد انقلاب مراكز القوى على الديموقراطية الإسرائيلية”.

وأردف” فيما يتعلق بتعيين القضاة، سيكون من الممكن التوقف وإجراء مفاوضات مع أي شخص يرغب في ذلك، من موقع الاحترام المتبادل والاعتراف بنتائج الانتخابات وليس من الإكراه العنيف لآراء الأقليات “.

اقرا ايضاً: نتنياهو يلقي خطاباً مهماً بشأن الإصلاحات القضائية وواشنطن تحذر