في سابقة خطيرة.. تسريب كود المصدر لتشغيل موقع تويتر

وكالات -مصدر الإخبارية:

كشفت ملفات قدمتها شركة تويتر إلى المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية النقاب عن تسريب كود المصدر لتشغيل تويتر على الانترنت.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن تسريب كود المصدر يشكل أحدث عقبة تواجه تويتر منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وأضافت الصحيفة أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تويتر كان يعمل يوم الجمعة الموافق 24 آذار (مارس) الجاري على إزالة الشفرة المسربة، وأرسل إشعارًا بانتهاك حقوق النشر إلى منصة التعاون البرمجي GitHub، حيث تم نشر الكود عليها من قبل أحد المستخدمين.

وأوضحت الصحيفة أن “تم إزالة الشفرة بالفعل في نفس اليوم، ولكن ليس من الواضح كم من الوقت تم الكشف عن الشفرة، حيث يقدر بعدة أشهر”.

وأشارت إلى أنه “وفقًا للوثائق المقدمة إلى المحكمة، فإن لقب الشخص الذي سرب الشفرة هو FreeSpeechEnthusiast في إشارة مابشرة إلى إيلون ماسك، الذي أطلق على نفسه لقب “المخلص المطلق لحرية التعبير”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “تويتر طلب أيضًا من محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا أن تأمر GitHub بالكشف عن هوية الشخص الذي شارك الرمز وأي شخص قام بتنزيله”.

وأكدت الصحيفة أن “موقع تويتر فتح تحقيقا في التسريب والاستنتاج أن الشخص المسؤول عنه ترك الشركة العام الماضي”.

وشددت على أن ” أحد المخاوف بشأن التسرب هو أن الكود يكشف عن نقاط ضعف أمنية من شأنها أن تسمح للمتسللين بسرقة معلومات المستخدم أو حتى إزالة النظام الأساسي”.

اقرأ أيضاً: منحة من إيلون ماسك تُقيم شركة تويتر بـ20 مليار دولار