الاحتلال يعتقل ستة مواطنين خلال حملة دهم بالضفة والقدس

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، ستة مواطنين خلال حملة دهم واسعة شنتها في مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وبحسب وزارة الأسرى والمحررين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين وهم شادي خضر صلاحات من قرية الباذان شمال نابلس.

كما اعتقل الاحتلال ليث شرايعة وأنس صقر من مخيم عسكر شمال شرقي مدينة نابلس، إلى جانب عزمي إياد منصور من قرية بدو شمال غرب القدس، وأنس سالم أبو فنار من بلدة يطا جنوب الخليل ومحمد حربي حمامرة من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن “القوات الإسرائيلية اعتقلت 10 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية”.

يُذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وانتشرت بين مخيمي عسكر القديم والجديد، واعتلت القناصة بعض البنايات السكنية.

كما دهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين واستجوبت سُكانها ما تسبب بحالة من الهلع والذعر في صفوف الأطفال والنساء وكِبار السِن.

وفي أعقاب الاقتحام، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، استهدف خلالها المسلحون القوات المُقتحمة بصلياتٍ من الرصاص والقنابل محلية الصنع.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر مساء الأحد زيادة النشاط الأمني في شمال الضفة الغربية المحتلة، ووضع وسائل مراقبة إضافة في بلدة حوارة.

وأفاد الناطق باسم الجيش بأن “قائد القيادة الوسطى في الجيش أجرى تقييمًا للوضع الأمني في موقع عملية حوارة، وأوعز بزيادة النشاط الأمني في شمال الضفة وتعزيز عمليات التفتيش من وإلى نابلس”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ لوسائل الاعلام العبرية: “تقرر أيضاً تعزيز حماية نقاط القوات في حوارة ووضع وسائل مراقبة إضافية”.

ووقعت في بلدة حوارة ثلاث عمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام 2023، كان أخرها يوم السبت الماضي.

وأسفرت عمليات إطلاق النار عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بجراح خطيرة ومتوسطة، وتبنتها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.