المنتخب المغربي ينتزع فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره البرازيلي

رياضة – مصدر الإخبارية

انتزع المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره البرازيلي (2-1)، خلال المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي أُقيمت بينهما مساء السبت، على الملعب الكبير في مدينة طنجة المغربية.

ويدين المنتخب المغربي بفوزه الثمين إلى لاعبيه سفيان بوفال، وعبد الحميد صابري في الدقيقتين (29، و79) على الترتيب.

فيما سجّل البرازيلي كاسيميرو هدف “السيليساو” الوحيد عند الدقيقة 67 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولم يُوفق حارس المرمى المغربي ياسين بونو في التصدي لها.

بينما نجح “أسود الأطلس” في أول اختبار لهم بعد المشاركة التاريخية في بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، عبر تأهله للدور نصف النهائي للمونديال، ليكون أول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدور.

وبهذا الفوز يصبح المغرب أول منتخب عربي يفوز على نظيره البرازيلي، وثاني منتخب من القارة السمراء، بعد الكاميرون، الذي تغلب على “السيليساو” في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر.

يُذكر أن منتخب البرازيل، الذي سبق له التتويج بكأس العالم خمس مرات (رقم قياسي)، يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات، بينما يحتل منتخب المغرب المركز 11 ضمن التصنيف العالمي.

وخسر منتخب المغرب “أسود الأطلس” مرتين أمام “السيليساو” البرازيلي، عام 1997 خلال مباراة ودية، وبعد ذلك بعامٍ في دور المجموعات لمونديال فرنسا 1998.

أقرأ أيضًا: قناة ألمانية تعتذر رسميًا للاعبي المنتخب المغربي بعد إهانة وجهتها لهم