أوقاف القدس تعلن عن إجراءات جديدة لحماية المصلين في الأقصى من كورونا

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أقرّ مجلس الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، إجراءات جديدة لحماية المصلين في المسجد الأقصى المبارك من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وذكر المجلس، في بيان، يوم الأربعاء، أنه سيتم توحيد الصلاة داخل الأقصى خلف إمام واحد خلال الأوقات الطارئة، مناشدا المصلين الصلاة بالساحات، والأخذ بسياسة التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ، داعياً إلى أفضلية عدم الوضوء باستخدام الحمامات التابعة للأقصى قدر المستطاع .

ودعا المجلس المواطنين إلى الإلتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، من حيث لبس الكمامات، واحضار سجادة خاصة للصلاة، وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في المسجد.

كما شدد على ضرورة الإلتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة، والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي المسجد، ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

وأهاب المجلس في بيانه، بكبار السن والمرضى الصلاة في بيوتهم، أو في أقرب مسجد لمكان سكناهم، هم وغيرهم من المصلين الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن الأقصى، حفاظاً على صحتهم.

يأتي ذلك في ظل زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظات الضفة الغربية، فقد أعلنت وزارة الصحة، صباح يوم الأربعاء تسجيل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن 21 شخص من بين المصابين يمكثون في غرف العناية المكثفة .

وأوضحت الصحة، في التحديث اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الاصابات توزعت على النحو التالي: 316 في محافظة الخليل، و 14 في ضواحي القدس، وفي مدينة القدس 93، و23 محافظة بيت لحم، و6 محافظة طولكرم، و 15 محافظة رام الله والبيرة، و6 محافظة نابلس، وأريحا 2.

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة قد بلغ 21 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتتوزع على النحو التالي: (9 محافظة الخليل،1 مريض محافظة نابلس، 8 محافظة بيت لحم، 3 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

وأضافت، أن العينات قيد الفحص من مختلف المحافظات قد بلغت 2500 عينة، وسجل 668 حالة تعافٍ.

يشار إلى أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم عن تسجيل حالة وفاة لمواطن يبلغ من العمر (62 عاما) من الخليل، ما يرفع عدد الوفيات في فلسطين إلى 23.