نابلس - قرية بيتين

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين غرب نابلس

نابلس-مصدر الإخبارية

هاجم عدد من المستوطنين، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة “دير شرف” شمال غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلَّة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفّة غسان دغلس، إن “مستوطِنِين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، قرب دوار دير شرف؛ ما ألحق أضرارًا ببعضها”، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن “قوات الاحتلال أطلقت النَّار بشكل كثيف في المنطقة”.

وذكرت مصادر محلية بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز خلال المواجهات مع الاحتلال في دير شرف بنابلس.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، إغلاق حواجزها العسكرية المنتشرة حول مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب عملية إطلاق النّار في بلدة حوارة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محليَّة بأن “قوات الاحتلال أغلقت حواجز: زعترة، وحُوَّارة، وطريق المربعة، وصَرّة جنوب المدينة، وبيت فوريك شرقًا، وبوابة “شافي شمرون”، ونصبت حاجزا على مدخل بلدة “دير شرف” شمال غربي المدينة.

اقرأ/ي أيضا: (بالفيديو) إصابة عدد من جنود الاحتلال بعملية حوارة جنوب نابلس

في السياق ذاته، أُصيب مواطن مساء اليوم؛ جرّاء اعتداء قوات الاحتلال عليه في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أنَّ طواقمه “نقلت مواطنًا للمستشفى؛ جراء إصابته بكسر بالفدم، بعد تعرضه للاعتداء من قوات الاحتلال”.

ومساء اليوم، أفادت وسائل اعلام عبرية بإصابة إثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي بجروح وثالث بشظية، خلال عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وذكرت صحيفة أيديعوت أحرونوت أن المصابان في عملية إطلاق النار ببلدة حوارة حالتهم الصحية ما بين متوسطة وخطيرة وثالث بشظية.

Exit mobile version